وزيرا خارجية إيران وليبيا يتفقان على تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات

وزيرا خارجية إيران وليبيا يتفقان على تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالاتعلم ليبيا وايران

عرب وعالم25-7-2023 | 22:04

أكد كل من وزير الخارجية الإيرانى، حسين أمير عبد اللهيان، ونظيرته الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الثلاثاء، عزم بلديهما على توسيع وتطوير العلاقات الثنائية بينهما فى مختلف المجالات.


وحسب وكالة "مهر"، جاء ذلك خلال اجتماعهما فى العاصمة الإيرانية طهران، حيث تبادلا وجهات النظر حول القضايا التى تهم الجانبين.

وخلال الاجتماع، اتفق الجانبان على تطوير التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، بما فى ذلك تفعيل اللجنة العليا المشتركة، وتشكيل اللجنة الاستشارية السياسية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتعاون العلمى والتكنولوجى، وإقامة المعارض التخصصية.

وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لتطور العلاقات بين البلدين، فى الأشهر الأخيرة، بما فى ذلك رفع مستوى التمثيل الدبلوماسى الليبى فى طهران إلى مستوى سفير، وإعادة فتح السفارة الإيرانية في ليبيا، واستئناف الخط الملاحى بين البلدين.

وأكد الوزيران على عزم مسئولى البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات وخاصة التعاون الاقتصادى والتجارى، ورفضا بشكل مشترك الإساءة للقرآن.
بدوره، أشاد عبد اللهيان باستتباب الأمن والاستقرار فى ليبيا، وأعلن استعداد طهران لتوسيع العلاقات مع ليبيا، والمساعدة فى إعادة إعمارها.

من جانبها، قالت المنقوش إن زيارتها ل إيران دليل على إرادة البلدين فى تعزيز العلاقات الثنائية.

وكانت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، قد وصلت، اليوم الثلاثاء، إلى إيران، فى زيارة هى الأولى من نوعها منذ سنوات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2