وزيرة الاقتصاد الأوكرانية: شركاء دوليون يقدمون 244 مليون دولار لإزالة الألغام

وزيرة الاقتصاد الأوكرانية: شركاء دوليون يقدمون 244 مليون دولار لإزالة الألغاميوليا سفيريدينكو

عرب وعالم26-7-2023 | 09:18

أعلنت النائب الأول لرئيس الوزراء الأوكراني ووزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدينكو، اليوم الأربعاء، أنه يوجد حاليًا اتفاق بالفعل مع الجهات المانحة لتخصيص 244 مليون دولار أمريكي ل أوكرانيا ومعدات خاصة لتلبية احتياجات إزالة الألغام للأغراض الإنسانية.

وقالت "سفيريدينكو": "ستخصص الجهات المانحة لنا، ولاسيما الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، واليابان، وألمانيا، وبريطانيا العظمى، والنرويج، والسويد، وإيطاليا، وليتوانيا، وهولندا، والدنمارك، وكندا، والنمسا، وسويسرا، وكوريا الجنوبية، أكثر من 244 مليون دولار لتلبية احتياجات إزالة الألغام للأغراض الإنسانية".

وذكرت أنه بحلول نهاية العام، ينبغي أن تتلقى أوكرانيا معدات من شركاء أجانب، مشيرة إلى أنه تم مسح أكثر من ثلث الأراضي الزراعية المخصصة لإزالة الألغام ذات الأولوية في أوكرانيا.

ووفقًا لدائرة الطوارئ الحكومية، منذ بداية العملية العسكرية الروسية واسعة النطاق على أراضي أوكرانيا، تم إبطال مفعول أكثر من 411 ألف قطعة متفجرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد "بوتين" على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2