لمواجهة إعصار دوكسورى.. الصين تفعل أعلى مستوى من الإنذار

لمواجهة إعصار دوكسورى.. الصين تفعل أعلى مستوى من الإنذارصورة أرشيفية

عرب وعالم26-7-2023 | 12:05

أصدر المركز الوطنى للأرصاد الجوية في الصين صباح اليوم الأربعاء، إنذارا باللون الأحمر لمواجهة الإعصار دوكسوري، وقال أن الإعصار الذي تم رصده فوق المحيط على بعد حوالي 350 كيلومتراً جنوب تايوان في الساعة الثامنة صباح الأربعاء، من المتوقع أن يتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة تتراوح ما بين 10 كيلومترات إلى 15 كيلومترا في الساعة.

وأضاف المركز خلال بيان له أن الإعصار سيدخل الجزء الشمالي الشرقي لبحر الصين الجنوبي خلال الفترة ما بين مساء الأربعاء وصباح غد الخميس، ثم سيتوجه إلى المناطق الساحلية بمقاطعتي فوجيان وقوانغدونغ.

وقال المركز إنه من المرجح أن يهبط الإعصار العاتي في المناطق الساحلية بمدينة جينجيانغ في مقاطعة فوجيان بجنوب شرقي الصين والمناطق الحدودية لمقاطعتي فوجيان وقوانغدونغ.

وتابع أن بعض المناطق الساحلية حول قناة باشي وبحر الصين الجنوبي ومضيق تايوان فضلاً عن المناطق الساحلية في تايوان وفوجيان ستشهد هبوب رياح قوية من الساعة الثانية بعد ظهر الأربعاء إلى الساعة الثانية بعد ظهر الخميس، وستصل السرعة القصوى للرياح في بعض المناطق المذكورة إلى ما بين 20.8 إلى 36.9 متر في الثانية.

وذكر المركز أنه خلال هذه الفترة، ستشهد أجزاء من مقاطعة تشجيانغ بشرقي البلاد أمطاراً غزيرة يتراوح منسوبها بين 100 ملم و 150 ملم، فيما ستشهد أجزاء من تايوان أمطاراً غزيرة يبلغ منسوبها ما بين 250 ملم إلى 400 ملم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2