الجولة الثالثة من ملتقى النقد السينمائي في نسخته الأولى تبدأ اليوم

الجولة الثالثة من ملتقى النقد السينمائي في نسخته الأولى تبدأ اليومصورة ارشيفية

ثقافة وفنون26-7-2023 | 13:00

تبدأ الجولة الثالثة من ملتقى النقد السينمائي في نسخته الأولى من تنظيم هيئة الأفلام اليوم ، والتي ستحتضنها منطقة عسير بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير خلال الفترة من 26 إلى 27 يوليو الحالي، في قرية محمد بن عضوان التراثية بمركز بيحان في بلحمر.

تقام الجولة تحت شعار "المشهدية والفضاء الطبيعي في الأفلام"، وذلك ضمن خمس جولات يجوب فيها الملتقى عددا من مدن المملكة قبل انعقاد مؤتمر النقد السينمائي في شهر نوفمبر المقبل بالرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام المهندس عبد الله آل عياف: "يسعى الملتقى بعد نجاح أول جولتين في جدة والظهران إلى مناقشة تأثير الفضاءات الطبيعية في تحديد اتجاه السرد السينمائي وجذب المُشاهد".

وتابع : "ونسعد من خلال وجودنا في منطقة جميلة بطبيعتها الخلابة ومناظرها الساحرة بلقاء مجتمع الأفلام المحلي والذي يشكل فرصة لمناقشة هذه الثيمة مع نقاد وخبراء سينمائيين والحضور الكريم".

وتشمل الجولة عروضا سينمائية عدة، من أبرزها: فيلم "الحنين إلى الضوء" (باتريسيو جوزمان، 2010)، وفيلم "ثمة من لا يخاف حتى من هذا الفراغ" (سعيد تاجي فاروقي، 2013)، وفيلم "ذيب" (ناجي أبو نوار، 2014)، وتليه جلسة حوارية نقدية عن فيلم "ذيب" مع ثابت خميس ورشيد الحميدي.

View this post on Instagram

A post shared by ميـم Meem (@cinemameem)

يذكر أن جولات ملتقى النقد السينمائي كانت قد انطلقت من مدينة جدة في شهر مارس الماضي، ومنها ارتحلت إلى مدينة الظهران، قبل أن تحط رحالها في جولتها الثالثة في عسير، والتي ستتجه منها إلى مدينة تبوك، ثم إلى مدينة بريدة في آخر جولاته قبل انعقاد المؤتمر الرئيس خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر المقبل في الرياض تحت شعار "الفيلم والفن في عالم متغير".

أضف تعليق

إعلان آراك 2