الجندى يدعو الجميع للاصطفاف خلف الأزهر الشريف لنصرة للمصحف (فيديو)

الجندى يدعو الجميع للاصطفاف خلف الأزهر الشريف لنصرة للمصحف (فيديو)خالد الجندي

الدين والحياة26-7-2023 | 19:28

يستهجن الأزهر الشريف ويستنكر بأشد العبارات إصرار دولتي السويد و الدنمارك على تمرير قرارات تفتح الأبواب لسياسات العداء والعنصرية المقيتة ضد الإسلام والمسلمين، وتسمح للمجرمين الإرهابيين ب حرق المصحف واستفزاز ما يقارب الملياري مسلم حول العالم، مشيرًا إلى أن هذه المجتمعات كشفت عن هويتها العنصرية وتبنيها لسياسات همجية تنشر العنف والكراهية والتعصب.

وكان الأزهر الشريف، قد طالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات رادعة لوقف الحملات الهمجية العنصرية على الإسلام والمسلمين وتبني مشروع دولي يجرم الإساءة للمقدسات الدينية.

وكشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، رفضه الشديد للاعتداء على كتاب الله فى دولتى السويد والدنمارك، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى علمنا ألا نسب أصحاب الأديان الأخرى، قائلًا: “شتان بين هذه السماحة التى علمها لنا الإسلام، والتطرف الإرهابى من فوضى الحرية فى الغرب”.

وأوضح الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: “لما الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر يدعو ويشجب أمرا فما علينا إلا أن نقول سمعا وطاعة، ف الأزهر الشريف يدعو كل الشعوب الإسلامية، إلى مقاطعة منتجات السويد والدنمارك، نصرة إلى كتاب الله سبحانه وتعالى، هذا هو الأزهر الشريف”.

أضف تعليق