مدير مهرجان جرش بالأردن: دورة استثنائية بمشاركة مصرية وعربية واسعة

مدير مهرجان جرش بالأردن: دورة استثنائية بمشاركة مصرية وعربية واسعةالمدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن أيمن سماوي

ثقافة وفنون27-7-2023 | 18:51

أشاد المدير التنفيذي ل مهرجان جرش للثقافة والفنون ب الأردن أيمن سماوي، بالمشاركة العربية الواسعة من خلال وزراء الثقافة العرب والمسئولين والسفراء المعتمدين لدى عمان سواء العرب أو الأجانب، مؤكدا أن هذه المشاركة الكبيرة تؤكد نجاح فعاليات المهرجان منذ اللحظة الأولى في دورته الجديدة 37.

وقال سماوي إن إدارة المهرجان حرصت على دعوة كافة الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة لحضور فعاليات حفل الافتتاح وكذلك المشاركة في فعاليات المهرجان خلال مدة انعقاده.

وأضاف أن كافة الدورات السابقة للمهرجان ومنذ انطلاقته الأولى هي دورات استثنائية، ولكن الحضور والمشاركة المصرية والعربية والدولية الكبيرة تجعلنا نؤمن أكثر بأن الدورة 37 ستكون النجمة المضيئة لكل الدورات السابقة، مشيرا إلى أن مهرجان جرش أصبح من أكثر وأقوى المهرجانات الدولية.

وأشار سماوي إلى أن هناك جهدا كبيرا ومنظما بذل من أجل أن تخرج حفل الافتتاح بهذه الصورة التي تليق ب الأردن والعالم العربي، مشيرا إلى أنه حفل افتتاح أردني بامتياز.

وقدم المدير التنفيذي ل مهرجان جرش للثقافة والفنون ب الأردن الشكر والتقدير لكافة الحضور من الوزراء والسفراء والمسئولين العرب والأجانب، مؤكدا أن حضورهم أكد أن الأردن تربطه علاقات قوية وكبيرة بكافة الدول.

كما أعرب سماوي عن شكره وتقديره لكافة المؤسسات التي ساهمت في تقديم مهرجان جرش في هذه الصورة التي تعبر عن تاريخ وحضارة الأردن العظيمة والكبيرة، منوها إلى أن الأردن للجميع ويعبر عن الجميع بعروبته وحضارته وتاريخه وإنسانيته وهو ما أبرزت فقرات حفل الافتتاح الفنية.

ونوه إلى أن اختيار مصر ضيفا للشرف لهذه الدورة، ولأول مرة عبر تاريخ المهرجان يكون هناك ضيف شرف جاء لما تمثله مصر بأهلها ونيلها وحضارتها وساكنيها، وفنانيها ومبدعيها من مكانة في صدر المشهد العربي.

وانطلقت مساء الأربعاء، فعاليات مهرجانِ جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37 ب الأردن بحضور وزيرة الثقافة رئيس وفد مصر المشارك كضيف شرف لأول مرة في تاريخ المهرجان.

ورحبت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، في كلمة لها خلال حفل افتتاح المهرجان والذي ينطلق تحت شعار "ويستمرُ الفرح" في المدينة الأثرية في جرش، ب وزيرة الثقافة والوفود العربية المشاركة.

ويشارك في دورة المهرجان الحالية عدد من الفنانين المصريين والعرب، إضافة إلى الفرق الموسيقية والفنية وذلك خلال فعاليات المهرجان والتي تنطلق في الفترة من 26 يوليو وحتى 5 أغسطس المقبل.

وانطلقت فعاليات المهرجان من المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية، بحفل الافتتاح الرسمي الذي يحمل عنوان "نهر الذهب"، وهو عمل فني غنائي استعراضي متعدد الوسائط ، يبرز مدينة جرش كمهد للحضارات حيث كانت وما زالت منذ عبق التاريخ، تحتفي بالإنسانية والفنون والثقافة، مروراً بالعصر الإغريقي، والروماني، والنبطي، والإسلامي، وذلك من خلال لوحات فنية استعراضية بمشاركة أكثر من 80 فنانا وفنانة تعكس الحضارات المتعاقبة.

وسيكون مهرجان جرش على موعد لحفل أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر الأربعاء الموافق 2 أغسطس المقبل على المسرح الشمالي، فيما سيكون المطرب أحمد شيبة على مسرح الساحة الرئيسية الأحد 30 يوليو الحالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2