عضو "رجال الأعمال المصريين الأفارقة": 40 مليار دولار قيمة الاستثمارات الروسية في أفريقيا

عضو "رجال الأعمال المصريين الأفارقة": 40 مليار دولار قيمة الاستثمارات الروسية في أفريقياعضو رجال الأعمال المصريين الأفارقة : 40 مليار دولار قيمة الاستثمارات الروسية في أفريقيا

TV28-7-2023 | 02:25

قال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن التعالي الذي كان يتعامل به الغرب مع الدول الأفريقية لم يكن شيئا مستحبا أو ذا مصداقية.

وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المراقب" الذي يقدمه الإعلامي أحمد بشتو، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن التقارب على الصعيد الاقتصادي بين روسيا ودول القارة الأفريقية له العديد من الدوافع، فهناك ملفات كثيرة مطروحة يتم العمل عليها من أجل الهيمنة على الدولار.

وتابع، أن الدولار يسبب أزمة كبيرة جدا لعدد من دول المنطقة مثل تركيا ومصر وروسيا، مشددًا على أن توفير الأمن الغذائي لدول القارة أمر مهم جدا للدول كلها.

وواصل: "توجد أزمة في أفريقيا إلى حد بعيد وهي متعلقة بنقص الغذاء، و روسيا يمكنها توفير الغذاء، كما أن موسكو تولي اهتماما خاصا بعلاقاتها مع الدول الأفريقية".

وأكد، أن روسيا تسعى إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري وشراكات استراتيجية بأرقام كبيرة، لافتًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والدول الأفريقية يقدر بنحو 20 مليار دولار، بالإضافة إلى مشاريع استثمارية تتعدى قيمتها 40 مليار دولار دشنتها روسيا في القارة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2