في اليوم العالمي لأحمر الشفاة .... تعرفي أضراره علي صحتك

في اليوم العالمي لأحمر الشفاة .... تعرفي أضراره علي صحتكفي اليوم العالمي لأحمر الشفاة .... تعرفي أضراره علي صحتك

منوعات29-7-2023 | 01:17

العالم في 29 يوليو باليوم العالمي لأحمر الشفاه، ذلك المستحضر الذي عشقته النساء منذ أقدم العصور والذي استطاع أن يحوّل فتاة عادية مثل كايلي جينر إلى أول مليارديرة في العالم. تختلف أذواق النساء لناحية ألوان أحمر الشفاه. فهناك مَن يفضلن الألوان الجريئة من أحمر الشفاه، مثل الأحمر الساطع أو الأرجواني أو البرغندي، فيما تفضّل نساء أخريات الألوان الناعمة والحيادية. ولا شك في أن اختيار لون أحمر الشفاه يعكس جزءاً من شخصية المرأة.
نشر موقع money control تقريراً عن أضرار أحمر علي صحة المرأة ، فاستخدامه يوميا بالطبع يؤثر بالسلب على بشرة الشفاة بالرغم من سعي الكثيرات لاختيار ماركات عالمية ومعروفة. ولكن في السنوات الأخيرة أصبحت شركات التجميل تحاول تجنب أضرار المكياج بل إدخال مكونات فيه مفيدة للبشرة. نعم، فقد تحولت المنتجات من شيء ضار إلى منتج مفيد وهذا حقيقي بالأخص في أحمر الشفاه.

وقد تحتوى بعض أنواع أحمر الشفاه على مادة الرصاص، الذى يسبب الحساسية، وتهيج، وتشقق الشفاه، بالإضافة إلى أن بعض المواد الكيميائية يمكن أن تسبب السرطان


كما تحتوى بعض أنواع أحمر الشفاه، خاصة الأنواع السيئة على معادن ثقيلة ضارة مثل الكادميوم والماغنيسيوم والكروم، وهذه المعادن يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة وتلف الأعضاء بالجسم، بالإضافة إلى أن زيادة مادة الكادميوم يمكن أن تزيد من خطر الفشل الكلوى.
هذه المعادن تشكل مجموعة من المخاطر الصحية المحتملة بما في ذلك تلف في خلايا المخ والأعصاب والكلى، فضلا عن مجموعة متنوعة من أنواع السرطان، وخاصة النساء الحوامل اكثر عرضة لخطر المعادن الموجودة في أحمر الشفاه لأنها قد تسبب مشاكل عصبية لوضع الجنين. وكذلك الفتيات الصغار اكثر عرضة لمخاطرهم خطر لان عقولهم لم تكتمل في تطورها وقد تتعرض للاصابة بسهولة .

وأيضاً يتكون أحمر الشفاه من مادة الرصاص، الذى يعتبر من المواد الضارة على الجهاز العصبى، ويمكن أن يسبب تلف فى الدماغ، وعدم التوازن الهرمونى والعقم.

كما قام الباحثون بتحليل المخاطر المحتملة للتعرض للسموم من خلال مقارنة عدد المرات التي تستخدم فيها الفتاة احمر الشفاه لتحديد تركيز السموم الموجودة في المنتجات. وتم قياس النتائج في المدى المتوسط ​​ والاستخدام الكثيف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2