محافظ مطروح يلتقي بمتضرري المول التجاري

محافظ مطروح يلتقي بمتضرري المول التجارياللواء خالد شعيب محافظ مطروح

محافظات29-7-2023 | 17:08

حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم السبت، على لقاء متضرري حريق أحد المولات التجارية وسط شارع إسكندرية بمدينة مرسى مطروح، بحضور النائب عيسي أبو تمر عضو مجلس النواب، وجمال حماد عن الغرفة التجارية، والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، والمهندس إبراهيم الحفيان وكيل وزارة الإسكان، ومحمد إبراهيم مراقب عام الحسابات، ومحمد جابر مدير الشئون المالية بالمحافظة.

حيث استمع محافظ مطروح لعدد من المتضررين وأكد على حرص المحافظة على التضامن والوقوف مع أبنائها المتضررين، وتم البدء من خلال المحافظة بصرف ١٠ آلاف جنيه لكل متضرر من أصحاب البضاعة، وتحمل المحافظة ذلك من الموارد الذاتية لها.

كما أنه تم فتح الكود المؤسسي للمحافظة رقم ٢١٠٠٠١٠١ لقبول المساهمات من رجال الأعمال والمجتمع المدني والأفراد، لدعم المتضررين والمشاركة في التعويضات عن الخسائر الاقتصادية الناجمة عن الحريق والتخفيف عنهم.

وسيتم كحل مؤقت، للراغبين من المتضررين، فتح محلات سوق علم الروم بإيجار رمزي، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لصرف التعويضات وفق الإجراءات والضوابط في ذلك الشأن.

وتم تشكيل لجنة من مديرية الإسكان لمعاينة سلامة المبنى الإنشائية والأضرار الناتجة عن الحريق مع وضع عدد من التوصيات سيتم تنفيذها، مشيراً إلى ضرورة الحصر الدقيق المتضررين بالفعل ومراجعتها، وذلك من خلال لجنة شعبية مع ضرورة الاستفادة من الأخطاء وتلافيها خاصة اشتراطات الحماية المدنية والكهرباء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2