"التنمية المحلية" تتابع رفع مستوى الخدمات والمرافق فى 3 محافظات

"التنمية المحلية" تتابع رفع مستوى الخدمات والمرافق فى 3 محافظاترصف طريق

مصر30-7-2023 | 14:29

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظات بورسعيد وأسيوط و الشرقية في رصف الطرق وتمهيد شوارع الأحياء والمدن على مستوى المحافظات المشار إليها، خاصة أن مشروعات الرصف تأتي في مقدمة المرافق، التي تحرص الوزارة على تنفيذها بالمحافظات وتوليها اهتمامًا كبيرًا تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين في كل القطاعات ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية سواء بتمهيدها وتسويتها أو تنفيذ عمليات الرصف.

ففي محافظة بورسعيد... أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة ورصف الشوارع الداخلية والمحيطة بمنطقة شباب المدينة وشباب أكتوبر وأبراج أبو قمصان بنطاق حي الزهور، وذلك ضمن أعمال التطوير الشاملة داخل منطقة شباب المدينة وشباب أكتوبر بحي الزهور، حيث تواصلت أعمال الرصف وضع طبقة الأسفلت النهائية وذلك بعد نهو أعمال بالوعات الأمطار وصب البردورات وأعمال انترلوك وتركيب أعمدة الإضاءة، تحت إشراف مديرية الطرق ببورسعيد، بالتنسيق مع حي الزهور.

وأوضح محافظ بورسعيد أن أعمال التطوير تشمل رصف الشوارع الداخلية والتخطيط ووضع الإرشادات والعلامات المرورية والتوسعة وتأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشوارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار والانتهاء من أعمال وضع طبقة الاسفلت النهائية .

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن العمل في تطوير ورفع كفاءة منطقة شباب المدينة وشباب أكتوبر قد وصل لمراحل متقدمة، وذلك في إطار خطة تطوير موسعة يشهدها حي الزهور؛ لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لأهالي حي الزهور، لافتا إلى الاستعداد لاستكمال تطوير باقي مناطق حي الزهور تباعا، وذلك في إطار الخطة الشاملة للارتقاء بالمناطق السكنية بورسعيد.

وفى محافظة أسيوط... تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط أعمال رصف الطريق الزراعي بمركز ساحل سليم بداية من كمين المطمر اتجاه البدارى باستخدام أحدث معدات الرصف، التي يجري تنفيذها عن طريق الهيئة القومية للطرق والكباري وذلك في إطار أعمال رفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية؛ لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين ضمن الخطة الموضوعة للنهوض والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبرامج تنمية الصعيد.

ووجه المحافظ بسرعة نهو أعمال الرصف التي تتم وفقًا للخطة الزمنية وبمواصفات ومعايير الجودة، لافتًا إلى جولاته الميدانية بالقرى والمراكز لمتابعة تنفيذ كافة المشروعات التي يجري تنفيذها ومنها أعمال الرصف وصيانة الطرق ورفع كفاءتها، خاصة تلك الأعمال التي تتم بالطرق العامة والداخلية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين موجهًا بضرورة التنسيق بين مختلف الجهات؛ لبحث أوجه التعاون في مجال صيانة الطرق وتقديم الدعم الفني في مختلف المشروعات التي سيجري تنفيذها في قطاع الرصف بالمحافظة.

وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة ساحل سليم بسرعة رصف الطرق التي تم الانتهاء من استكمال خطوط المرافق بها بعد الانتهاء من محاضر التنسيق مع شركات المرافق ووفقًا للاجراءات القانونية المنظمة لذلك فضلاً عن تمهيد وتسوية الطرق التي لن يتم رصفها في الوقت الحالي تسهيلاً على
المواطنين.

وفى محافظة الشرقية... تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية مع أشرف عامر، رئيس مركز ومدينة منيا القمح معدلات الأداء ونسب التنفيذ لأعمال إنشاء المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المركز لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز وفقا للجدول الزمني المحدد للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

من جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة منيا القمح أنه جار استكمال المرحلة الأخيرة من الطريق الدائرى الجديد وذلك بإحلال التربة ورفع كل المعوقات و التعديات لاستكمال الأعمال، مشيراً إلى أن الطريق الدائرى طوله 2 كيلو و800 متر وبتكلفة إجمالية بلغت 51 مليون و980 ألف جنيه فتم الانتهاء من رصف الطبقه الأولى للاتجاهين بطول ٢ كيلو وبناء الحوائط السانده على المصرف وجار الانتهاء من المرحلة الأخيرة بطول ٨٠٠ متر وعمل بوكس سكشن على المصرف؛ لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين والسيارات بالطريق.

أضف تعليق