احذر.. الجلوس المستمر لفترات طويلة يسبب الوفاة

احذر.. الجلوس المستمر لفترات طويلة يسبب الوفاةصورة ارشيفية

مصر31-7-2023 | 06:14

إن أمراض القلب والأوعية الدموية تعتبر من أكثر الأمراض شيوعاً المسببة للوفاة في العالم وهي مجموعة اضطرابات تحصل لدى القلب والأوعية الدموية.

ويزود نظام القلب والأوعية الدموية جسم الإنسان بالدم، حيث يتكون هذا النظام من القلب والشرايين والأوردة الدموية والشعيرات الدموية، وأثبتت إحصائيات صدرت عن منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 17،9 مليون شخص ماتوا بسبب الأمراض القلبية الوعائية.

كشف الدكتور رجب محمود، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، أن الجلوس المستمر لفترات طويلة قد يكون مريحًا، لكنه له تأثير سلبي كبير على صحة القلب والأوعية الدموية.

وأكد محمود أنه إذا كنت تقضي ساعات طويلة في الجلوس دون حركة، فإن قدرتك على حرق السعرات الحرارية ستنخفض بشكل كبير، وبالتالي قد تزيد احتمالية زيادة الوزن والسمنة، وهذا يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم وسوء التمدد الأوعية الدموية.

ونصح استشاري أمراض القلب، أنه يجب أن نأخذ على محمل الجد أخطار الجلوس المستمر على صحة القلب والأوعية الدموية، وعليه فإنه من الضروري أن نتحرك بشكل منتظم ونمارس التمارين الرياضية ونقوم بالتمدد لفترات قصيرة خلال الجلوس الطويل.

كما ينصح أيضًا بتغيير وضعية الجلوس واستخدام الطاولات القابلة للتعديل والكراسي المريحة للحد من الضغط على الظهر والعمود الفقري.

أضف تعليق