روسيا وبيلاروسيا تعملان على إنشاء مراكز تدريب قتالية مشتركة

روسيا وبيلاروسيا تعملان على إنشاء مراكز تدريب قتالية مشتركةجانب من اللقاء

عرب وعالم31-7-2023 | 11:42

كشف مدير القسم الثاني لدول رابطة الدول المستقلة في وزارة الخارجية الروسية أليكسي بوليشيوك، أنه في الوقت الحالي تتم عملية مصادقة على اتفاق روسي- بيلاروسي حول إنشاء مراكز التدريب القتالي للعسكريين من جميع أنواع القوات.

وقال بوليشيوك لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، اليوم الإثنين: "في الوقت الحالي تتم عملية مصادقة على اتفاق روسي- بيلاروسي بشأن إنشاء مراكز التدريب القتالي المشترك للعسكريين، وعملها. وقد صادق الجانب البيلاروسي عليه في يوليو".

وتابع المسؤول الروسي "بحسب معلوماتنا، يتم النظر في إنشاء مثل هذه المراكز لجميع أنواع القوات، وسوف تعمل تلك المراكز على أساس الوحدات العسكرية في روسيا وبيلاروس".

وأشار المتحدث إلى أن ذلك يأتي في سياق تنفيذ خطط الفعاليات المشتركة لضمان الأمن العسكري لدولة الاتحاد، مشيراً إلى أن هناك مجموعة قوات مشتركة إقليمية، وتجري على أراضي البلدين مناورات عسكرية مشتركة واسعة.

وأثار حشد روسيا للآلاف من القوات في جارتها الغربية بيلا روسيا خلال الأشهر الماضية مخاوف من أن موسكو قد تخطط لفتح جبهة جديدة في حربها ضد أوكرانيا، غير أن مسؤولين من كييف وواشنطن شككوا فيما إذا كان هذا التعزيز العسكري يمثل تهديداً حقيقياً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2