محافظ الجيزة يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

محافظ الجيزة يوجه بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباءمحافظ الجيزة

محافظات31-7-2023 | 12:13

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة القطاعات، مشددا عليهم وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالمتابعة الدورية للحفاظ على قيم استهلاك متوازنة على مدار اليوم وتوجيه الحملات للتأكد من سريان القرارات والتزام المنشآت بها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه محافظ الجيزة -في بيان- بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية بما لا يؤثر على الرؤية للحفاظ على سلامة المواطنين، وأهمية مراجعة كافة أعمدة الإنارة لتغلق في المواعيد المحددة والتأكد من الاعتماد على نظام الإنارة باستخدام لمبات الليد الموفرة بكافة المنشآت والشوارع.

ووجه راشد بإطفاء اللوحات الإعلانية على كافة المحاور والطرق الرئيسية والفرعية وكذا لوحات المحلات التجارية المبهرة مع الالتزام الكامل بمواعيد غلق المحال العامة، ورصد حالات المخالفة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وأوضح محافظ الجيزة أن قرارات الترشيد تشمل الإضاءة الليلية بالملاعب الرياضية بالأندية حيث تتم متابعتها بالتنسيق مع القائمين على تلك المنشآت للتأكد من غلق الكهرباء، كما يتم التنسيق مع مديرية الأوقاف والكنائس ل ترشيد استهلاك الكهرباء بدور العبادة وغلق الإنارة بعد انتهاء الصلوات بها.

وشدد محافظ الجيزة على أهمية وجود المصادر البديلة كالمولدات في الأماكن والمنشآت الحيوية كالمستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، مناشدًا مواطني المحافظة الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن خفض استهلاك الكهرباء بالمنازل والمحال خاصة في أوقات الذروة، شاكراً لهم دورهم الإيجابي في إنجاح خطة الدولة لتخفيف الأحمال والتي من شأنها سرعة الانتهاء من تطبيق الإجراءات المتخذة في هذا الشأن وعودة الأوضاع إلى صورتها الطبيعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2