محافظ القاهرة: إجراءات الدولة الاستباقية خففت من حدة أزمة انقطاع الكهرباء

محافظ القاهرة: إجراءات الدولة الاستباقية خففت من حدة أزمة انقطاع الكهرباء محافظ القاهرة

مصر31-7-2023 | 14:43

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة بإنشاء مشروعات لتوليد الكهرباء خففت من حدة الأزمة التي تسبب فيها الارتفاع العالمي لدرجة حرارة الأرض، وهو ما وصفه أمين عام الأمم المتحدة بدخول الأرض مرحلة الغليان.

ووجه عبدالعال - خلال اجتماعه اليوم الاثنين؛ لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة - رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات للتأكد من التزام المحال التجارية والورش بالغلق في المواعيد المحددة، وإطفاء الإضاءة القوية التي تتواجد على واجهتها أثناء مواعيد العمل، وفصل كافة الإعلانات الموجودة على واجهات المحال والإضاءة الداخلية بعد الغلق.

وأكد ضرورة التزام المنشآت الرياضية الكبرى (الأندية الرياضية - الاستادات الرياضية - ملاعب كرة القدم - الصالات المغطاة) بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقِب انتهاء الفعاليات التي تقام بها مساءً، والتنسيق لإقامة الفعاليات والتدريبات نهارًا.

وأوضح ضرورة تكثيف الحملات المشتركة بين شركة الكهرباء ومباحث الكهرباء ومسئولي الأحياء لمواجهة سرقات الكهرباء، وحظر تركيب الزينات في افتتاح المحال والأفراح.

كما أكد وجود تنسيق بين وزارتي الصحة والكهرباء؛ لمنع قطع الكهرباء عن المستشفيات مع إلزام المستشفيات بوجود مولدات احتياطية، مؤكدًا قيام اللجنة المشكلة للمرور على المنشآت الصحية بالتأكد من وجود مصدرين للكهرباء؛ حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وطالب شركات الكهرباء بعرض تقرير يومي عن نتائج تخفيف الأحمال، بالإضافة لعمل ندوات تعريفية في الأحياء والنودادى بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، منوهًا بأنه سيكون هناك متابعة مركزية من غرفة العمليات بالمحافظة لما تم من إجراءات.

وشدد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف حملات تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع مراعاة عدم تأثير ذلك على السلامة العامة للمواطنين، مع فصل إنارة كافة الإعلانات المضيئة على جميع الطرق الرئيسة والفرعية والكبارى والمحاور وأعلى العقارات في 9 مساءً.

كما وجه جميع الأجهزة التنفيذية بترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني والمرافق التابعة للمحافظة طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقِب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات، مع استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة جميع المُنشآت الحكومية والمُنشآت العامة التابعة للمحافظة.

وأكد ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الطاقة بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها)، على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2