دراسة: ضرورة اتباع الإرشادات الغذائية للحوامل

دراسة: ضرورة اتباع الإرشادات الغذائية للحواملدراسة: ضرورة اتباع الإرشادات الغذائية للحوامل

منوعات1-8-2023 | 11:45

أشارت نتائج دراسة أجراها باحثون في اليابان ونشرت في مجلة Frontiers in Nutrition، إلى اهمية اتباع الإرشادات الغذائية للأمهات الحوامل لتقليل مخاطر المشاكل الصحية المستقبلية لأطفالهن.

وأوضحت ال دراسة التى أجراها باحثون في اليابان أن نقص التغذية أثناء الحمل يزيد من مخاطر تأخر النمو العصبي لدى الأطفال.

ويقول الدكتور "كونيو مياكي"، الباحث في جامعة ياماناشي والمؤلف الأول للدراسة: تستهلك معظم السيدات الحوامل في اليابان أليافًا غذائية أقل بكثير مما هو موصى به. مؤكدا أن نتائج ال دراسة قدمت دليل على أن نقص التغذية أثناء الحمل يرتبط بزيادة مخاطر تأخر النمو العصبي لدى الأطفال.

وكشف الباحثون القائمون على ال دراسة العلاقة بين تناول الألياف أثناء الحمل ونمو دماغ الطفل. كما أن متوسط ​​مدخول الألياف الغذائية في اليابان يزيد قليلاً عن 10 جرامات يوميًا. فقط 8.4% من النساء الحوامل اليابانيات يستهلكن ما يكفي من الألياف.

وأظهرت نتائج ال دراسة أن تناول الألياف الموصى به للسيدات الحوامل يختلف من دولة لاخرى، فإن كمية الألياف الغذائية اليومية الموصى بها فى اليابان حوالى 18 جرام كل يوم، بينما تبلغ كمية الألياف الغذائية الموصى بها فى الولايات المتحدة وكندا حوالى 28 جرام، لذا يجب على السيدات الحوامل اتباع الإرشادات الغذائية من أجل الحفاظ على صحة الأطفال.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2