وزيرة الهجرة تشيد بجهود وزارات الدفاع والداخلية والخارجية لخدمة المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة تشيد بجهود وزارات الدفاع والداخلية والخارجية لخدمة المصريين بالخارجوزيرة الهجرة

مصر1-8-2023 | 14:54

ثمنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والخارجية والداخلية لخدمة أبنائنا المصريين بالخارج، خاصة فيما يتعلق بالخدمات والمعاملات القنصلية والتجنيد وكذلك الأحوال المدنية، والسعي دائما لتقديم هذه الخدمات بأفضل صورة ممكنة تناسب مواطنينا بالخارج وتسهل عليهم.

جاء ذلك في كلمة وزيرة الهجرة خلال اختتام مؤتمر المصريين في الخارج في دورته الرابعة، أمس الاثنين، والتي عقدت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وحملت شعار "في قلب الوطن"، لتعبر عن مكانة المصريين في الخارج، بمشاركة ألف من المصريين في الخارج مثلوا 56 دولة حول العالم.
وأشارت الوزيرة إلى حرص ممثلي الوزارت على الاستجابة لدعوة وزارة الهجرة لحضور اللقاءات التفاعلية مع الجاليات، والتي نجحت في التواصل مع 45 دولة حتى الآن، منوهة بأن هذا اللقاء المباشر في المؤتمر جاء تتويجًا لاستراتيجية الاتصال المستدام مع المواطنين بالخارج ووطنهم.

من جانبه.. أكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير إسماعيل خيرت، في كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر، حرص الدولة على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم المصريين في الخارج، وتلبية مطالبهم على كافة الأصعدة، بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وكافة الجهات المعنية في الدولة.

وكانت فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "المصريين بالخارج"، والتي تعد الأكبر من حيث مشاركة أبناء مصر بالخارج، قد اختتمت أعمالها، مساء أمس، بجلسة حول المحور الخدمي، بمشاركة وزيرتي الهجرة والثقافة، وممثلي وزراء الدفاع والداخلية والخارجية.

أضف تعليق