محافظ مطروح يعتمد شروط وضوابط التقدم للحصول على المنح الدراسية

محافظ مطروح يعتمد شروط وضوابط التقدم للحصول على المنح الدراسيةمحافظ مطروح

محافظات3-8-2023 | 17:15

اعتمد محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم الخميس شروط وضوابط التقدم للحصول على المنح الدراسية للعام الجامعى 2023/ 2024 بالتنسيق بين محافظة مطروح وعدد من الجامعات الخاصة والأكاديميات العلمية.

وأوضح المحافظ أنه تم وضع الشروط والضوابط الخاصة ب المنح الدراسية على النحــو التالى:

أن يكون الطالب المتقدم للحصول على المنحة من مواليد مطروح وحاصل على الشهادة الثانوية من مطروح للعام الدراسي الحالي، وبالنسبة لغير مواليد مطروح الحصول على الشهادة الابتدائية و الإعدادية و الثانوية من مطروح.

أن يكون الطالب من أبوين مصريين، وبطاقة الرقم القومي "إقامة بمطروح".

الحصول على نسبة 80 % كحد أدنى لطلبة علمى علوم، و70 % لطلبة علمى رياضيات وأدبى.

أن لا يكون الطالب قد تم تنسيقه لإحدى كليات القمة بالجامعات الحكومية "طب، طب أسنان، صيدلة، علاج طبيعى، هنــدســة" أو يكون مجموعه الكلى يؤهله للالتحاق بهذه الكليات، إلا أنه لم يقم باستكمال كافة الرغبات من تلك الكليات.

المعيار الأساسي والتفاضل بين الطلاب هو المجموع ويتم ترشيح الأعلى ثم النزول تدريجيا، وحال التساوى فى المجموع يتم اللجوء للأعلى في المواد المؤهلــة للكلية، علماً بأنه فى حالة عدم اجتياز الطالب الاختبار بالجامعة المؤهل للحصول على المنحة منها إذا كان من ضمن الشروط، لا يتم ترشيحه لمنحة أخرى.

حال ترشيح الطالب لمنحة جزئية التى يتم الترشيح لها بناء على رغبته، يتحمل الطالب الجزء المتبقي من قيمة المنحة دون الرجوع إلى المحافظة في هذا الشأن، وليس له الأحقية في الترشح لكلية أخرى حال ورود منح مجانية.

الإقامة بالجامعات الخاصة حسب الشروط الواردة بالمنحة وحال عدم شمول المنحة على إقامة يتحملها الطالب دون تحمل المحافظة أى مصروفات أو رسوم.

حال حصول الطالب على المجموع المؤهل للحصول على إحدى المنح وأبدى رغبته بالإرجاء يتم تقديم إعتذار عنها، وحال عدم وجوده بالمحافظة يمكن الاعتذار تليفونياً برسالةعلى هاتف رقم (01018999149).

يتم الإعلان عن المنح التى ترد إلى المحافظة تباعاً على الموقع الرسمي للمحافظة.

ويتم تقديم أصول الأوراق للإطلاع عليها وتقديم بيان نجاح ممهور بخاتم شعار الجمهورية من شهادة الثانوية العامة من مديرية التربية والتعليم، وتقديم بيان نجاح معتمد من المدرسة أو من الإدارة التعليمية للشهادة الابتدائية والاعدادية مع صورة بطاقة الرقم القومي واستيفاء النموذج المعد لذلك.

يتم فتح باب التقدم للمنح الدراسية من اليوم التالي لظهور نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق ولمدة أسبوع، ويمكن النظر في فتح باب التقدم مدة أخرى حال الاحتياج لذلك.

يتم تقديم التظلمات بطلب رسمي باسم اللواء سكرتير عام محافظة مطروح، بعد الإعلان عن نتيجة المنحة خلال 24 ساعة.

أضف تعليق