"العسومي" يدعو إلى ضرورة إنجاز الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والرئاسية في ليبيا

"العسومي" يدعو إلى ضرورة إنجاز الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والرئاسية في ليبياعادل العسومي والمندوب الدائم لليبيا

عرب وعالم3-8-2023 | 18:17

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، حرص البرلمان على دعم وتعزيز أواصر التعاون مع الدولة الليبية بما يحقق تطلعات الشعب الليبي في الاستقرار والتنمية، داعياً إلى ضرورة المضي قدماً نحو إنجاز الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية وتجاوز هذه المرحلة الاستثنائية والعبور نحو مرحلة أكثر استقراراً.

جاء ذلك خلال استقبال "العسومي" اليوم الخميس، المندوب الدائم ل ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب إدريس، وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي، حيث تم التباحث حول أبرز المستجدات على الساحة الليبية.

وشدد "العسومي" على موقف البرلمان العربي الداعم لوحدة ليبيا والمحافظة على سيادتها ووحدة أراضيها وعدم التدخل الخارجي في شئونها الداخلية، مثمنا الجهود التي تبذلها الدول العربية في هذا الشأن وسعيها الحثيث نحو تسوية الأزمة الليبية عبر مسارات الحل السياسي.

وأكد "العسومي" دعمه لكافة الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الليبية، مرحباً في هذا السياق بالملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية، الذي عقد في الكونغو بمشاركة المجلس الرئاسي الليبي وممثلي مختلف القوى السياسية الليبية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية.

وبدوره، ثمن مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية الدور الهام الذي يقوم به البرلمان العربي برئاسة عادل العسومي لدعم الاستقرار في ليبيا على الأصعدة كافة العربية والإقليمية والدولي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2