حجر الاكوامارين المفضل لدي ملكات وأميرات أوروبا .. اعرف السبب

حجر الاكوامارين المفضل لدي ملكات وأميرات أوروبا .. اعرف السببحجر الاكوامارين المفضل لدي ملكات وأميرات أوروبا

منوعات3-8-2023 | 23:29

تفضل ملكات وأميرات أوربا ان تتزين بحجر الأكوامارين في مجورهراتهن حيث يتميز حجر الزبرجد بلونه الساحر، إذ يشير إلى الهدوء والصفاء، ويرمز هذا الحجر الجميل عند البعض إلى الشجاعة والتواصل الجيد، وحينما يرافق الزبرجد المجوهرات الملكية يمنحها رونقًا خاصًا بفضل لونه الأزرق الشفاف كمياه البحر وذلك وفقاً لما نشره موقع Royal Central .

كان بروش Aquamarine Clip Brooches هدية عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ 18، من والدها الملك جورج السادس ووالدتها الملكة إليزابيث الأم، وهو من توقيع علامة المجوهرات الفرنسية بوشرون .

في يونيو 2016، ارتدت كيت ميدلتون زوج من الأقراط المرصعة بالألماس وقلادة من الزبرجد تتناغم بشكل جميل مع إطلالتها باللونين الأبيض والأزرق الجليدي.


تألقت ميجان ماركل بأقراط وسلسلة متدلي منها أحجار الزبرجد، إذ اختارت دوقة ساسكس قلادة من علامة بيبا سمول Pippa Small البريطانية، وأقراط من تصميم علامة بيركس Birks الكندية.


تألقت الأميرة مادلين ابنة الملكة سيلفيا والملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، في العديد من المناسبات بتاج Swedish Aquamarine Kokoshnik tiara الرائع، وهو يجمع ما بين الذهب الأبيض والألماس وحجر الأكوامارين الذي يخطف الأنظار.

ويعود تاريخ هذا التاج إلى عام 1929، إذ صنع بطلب من الملك كارل غوستاف لزوجته الملكة مارغريت وهو مرصع بأحجار الأكوامارين البيضاوية الفاخرة، ويتمتع بتصميم Kokoshnik.

تمتلك ليتيزيا ملكة إسبانيا الحالية العديد من قطع المجوهرات الفاخرة من توقيع بولغاري Bvlgari في صندوق مجوهراتها.

وتحب الملكة ليتيزيا Queen Letizia بشكل خاص أقراط بولجاري Bvlgari المرصعة بالألماس والزبرجد، والذي يمكن ارتداء جزء منه كدلاية متدلية في سلسلة رائعة.


تتزين ماكسيما ملكة هولندا ببروش أنيق مرصع بالأماس ومربوط على شكل فيونكة ومتدلي منه حجر الزبرجد بلونه الساحر بقصة الاجاصة، والحجر الذي تحيط به أحجار الألماس كان بالأساس دلاية تعود للملكة جوليانا، حصلت عليها بمناسبة زواجها عام 1937.


بعد طلاقها من الملك تشارلز الثالث في عام 1996، ارتدت الأميرة ديانا خاتم الأكوامارين والألماس من علامة المجوهرات Asprey، وغالبًا ما كانت ترتديه على إصبعها بدلاً من خاتم خطبتها، وبعد وفاتها، كان الخاتم من نصيب الأمير هاري، وتألقت به ميجان ماركل، في حفل زفاف الاستقبال المسائي في 2018.


تتألق الأميرة ستيفاني أميرة لوكسمبورج بطقم The Luxembourg Aquamarine Bandeau ، وهو من أفخم أطقم المجوهرات الملكية التي تمتلكها العائلة الملكية.

ويعود الطقم إلى خمسينات القرن الماضي حيث صنع من أحجار الأكوامارين خصيصًا للأميرة جوزفين شارلوت بمناسبة زواجها من دوق لوكسمبورغ عام 1953، ويتكون الطقم من تاج وأقراط وقلادة وسوار.

يعتبر شوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker واحدًا من أقدم قطع المجوهرات التي تمتلكها الملكة كاميلا، إذ ورثته من والدتها الراحلة روزاليند شاند.

ويحتوي شوكر Camilla’s Aquamarine & Pearl Choker الكلاسيكي على ثلاثة صفوف من اللآلئ التي تتصل معًا بواسطة قفل من حجر الزبرجد الكبير المحاط بالألماس والذهب، وغالبًا ما ترتديه كاميلا في المناسبات النهارية رفيعة المستوى مثل احتفالات Trooping the Colour السنوية أو سباق رويال أسكوت Royal Ascot.

ارتدت صوفي دوقة إدنبرة وزوجة الأمير إدوارد الابن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، تاج Five Aquamarine tiara، مع الأقراط الماسية في حفل زفاف الأميرة مادلين ابنة ملك السويد.

كانت مجوهرات الأكوامارين Queen Ena’s Aquamarines المذهلة التي ارتدتها الأميرة سيبيلا من لوكسمبورج Princess Sibilla of Luxembourg مملوكة في الأصل للملكة إينا ملكة إسبانيا، جدة سيبيلا الكبرى. ولكن تم تجديد التاج الملكي وترميمه من علامة المجوهرات بولغاري Bvlgari.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2