رئيس هيئة قناة السويس يتفقد شركة قناة السويس للاستزراع المائي

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد شركة قناة السويس للاستزراع المائيرئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع

اقتصاد5-8-2023 | 11:23

أشاد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع ، بحصول شركة قناة السويس للاستزراع المائي على أعلى الشهادات المعتمدة دوليا في إطار الامتثال إلى معايير السلامة الغذائية والبيئية، وتأتي هذه الخطوة لتعظيم الاستفادة من أحواض الاستزراع بالشركة على النحو الأمثل بما يحقق زيادة معدلات استزراع الأسماك بجودة عالية وبأسعار مناسبة تلبي احتياجات السوق المحلي .
جاء ذلك خلال تفقد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، شركة قناة السويس للاستزراع المائي للوقوف على معدلات الاستزراع بالأحواض ومتابعة مستجدات أعمال التطوير بالشركة.
وذكر - بيان صادر عن الهيئة اليوم السبت، أن ربيع، حرص خلال جولته على الأطمئنان على معدلات تطوير أحواض الاستزراع السمكية حيث انتهت الشركة بالفعل من تطوير المرحلة الأولى والتي تشمل 49 شريحة بإجمالي 392 حوضا وفقا للمخطط الزمني المقرر، فيما يجرى العمل حاليا ضمن المرحلة الثانية للتطوير .
كما تابع رئيس الهيئة مستجدات تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمزرعة ضمن أعمال التطوير الجارية حيث انتهت أعمال إنشاء كل من مبنى الاستقبال والسور الخارجي المحيط بالمزرعة والبوابات الملحقة، فيما بلغت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية لمصنع تجهيز وتعبئة وتغليف الأسماك والجمبري 70 % وذلك بالتوازي مع أعمال إنشاء 4 مخازن جديدة .
وتعرف رئيس الهيئة على نشاط الاستزراع بالشركة حيث بدأت بالفعل عملية استزراع الشرائح التي تم الانتهاء من تطويرها وذلك باستزراع 18 مليون يرقة جمبري في 88 حوضا حتى الآن .
كما تم الانتهاء من استزراع 25 حوضا بسمك البلطي فيما تستكمل الشركة حصاد الأحواض المستزرعة بأسماك الدنيس وطرحها في الأسواق .
وثمن الفريق أسامة ربيع مجهود العاملين بالشركة وقدرتهم على تحقيق كافة المتطلبات والمعايير اللازمة للحصول على الشهادات الدولية مشيرا إلى أن هذه الشهادات تثبت أن عجلة التطوير بالشركة تسير في المسار الصحيح وفق استراتيجية طموحة تستهدف المساهمة في تقليل الفجوة في البروتين الحيواني بجانب توفير منتج غذائي عالي الجودة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2