مستشار الأمن القومي العراقي لـ سفير يريطانيا: يجب تفكيك مخيم الهول السوري

مستشار الأمن القومي العراقي لـ سفير يريطانيا: يجب تفكيك مخيم الهول السوريمستشار الأمن القومي العراقي وسفير يريطانيا

عرب وعالم6-8-2023 | 16:51

شدد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأحد، على أهمية تفكيك مخيم الهول السوري.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، إن " مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه سفير المملكة المتحدة الجديد في بغداد ستيفن هيتشن"، لافتا إلى أنه "جرى خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلاً عن بحث سبل تمتين علاقات التعاون بين بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات".

وأضاف أن "اللقاء شهد أيضا، البحث في ملفات مخيم الهول السوري وسنجار ومكافحة المخدرات، وكذلك تعزيز التنسيق بين العراق و المملكة المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب".

وشدد "الأعرجي" على "أهمية تفكيك مخيم الهول السوري، لأنه ينتج الكراهية والتطرف، مجددا التأكيد على أهمية حث المجتمع الدولي لسحب الدول لرعاياها من هذا المخيم".

وأشار، إلى أن " بريطانيا شريك في التحالف الدولي لمحاربة داعش، ومن المهم أن يكون التعاون أيضا في مجال تبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية"، معرباً عن "تطلع العراق لأن يكون هنالك تعاون دولي أو استراتيجية دولية لمكافحة المخدرات، التي تمثل تحدياً جديداً".

من جانبه، أعرب السفير البريطاني، عن "سعادته بالعمل في العراق، وتطلعه لزيادة مستوى التعاون بين العراق والمملكة المتحدة، وفي مختلف المجالات، لاسيما التعاون في مجال الأمن السيبراني".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2