ضبط طن دقيق مدعم ومواد غذائية منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

ضبط طن دقيق مدعم ومواد غذائية منتهية الصلاحية بالإسماعيليةضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

محافظات8-8-2023 | 16:16

‏‎تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، من ضبط طن دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز قبل بيعه بالسوق السوداء، كما تم ضبط 100 قطعة مصنفات دجاج ومعجنات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وجاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مباحث التموين، لإحكام الرقابة على الأسواق، و التفتيش على المحال التجارية؛ للتأكد من توافر السلع الغذائية الأساسية، وبأسعار مناسبة للمواطنين، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

‏‎وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 25 جالون بويات منتهية الصلاحية، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

ونجحت الحملة في تحرير 67 محضرًا تموينيًا متنوعًاعلى المخابز والمحال التجارية، وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية كانت عبارة عن 13 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدد 9محاضر لعدم حمل شهادة صحية، وعدد 2 محضر سلع منتهية الصلاحية غش تجاري، ومحضر إدارة بدون ترخيص.

‏‎وتم تحرير عدد 12 محضر إنتاج خبر ناقص الوزن، وعدد 13 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 3 محاضر لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد 4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد 7 محاضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضر عدم وجود سجل بالمخبز، وعدد 2 محضر توقف عن الإنتاج، ومحضر لتجميع الدقيق، وتم أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2