أوكرانيا تعلن ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى أكثر من 251 ألفا

أوكرانيا تعلن ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى أكثر من 251 ألفا الجنود الروس

عرب وعالم9-8-2023 | 09:28

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 251 ألفا و620 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة، خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و262 دبابة و8 آلاف و290 من المركبات المدرعة و5 آلاف و13 من النظم المدفعية و711 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و469 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و312 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 7 آلاف و479 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 741 من المعدات الخاصة و4 آلاف و158 طائرة مسيرة وإسقاط 1377 من صواريخ كروز".

من جهته، ذكر رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبروبتروفسك، سيرهي ليساك، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية قصفت منطقة نيكوبول عدة مرات منذ الساعات الماضية؛ ما أسفر عن مقتل صبي (18 سنة) وإصابة ثلاثة آخرين.

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن ليساك قوله:"منذ الساعات الماضية، قصف الروس منطقة نيكوبول ثلاث مرات واستخدموا المدفعية الثقيلة؛ ما أدى إلى مقتل صبي، وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين، كما لحقت الأضرار بكنيسة وخمسة منازل ومبنيين ملحقين وسيارة والعديد من خطوط الكهرباء.

وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن هناك أكثر من 30 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات الماضية، فيما يواصل الجيش الأوكراني هجومه في اتجاهي مليتوبول وبيرديانسك.

وذكرت الهيئة ـ في بيان وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفوم" الأوكرانية ـ أن القوات الروسية شنت، خلال اليوم الماضي، 4 هجمات صاروخية و 53 ضربة جوية، ونفذت 86 هجوما بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من السكان المدنيين، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بالمباني السكنية وغيرها من البنى التحتية.

وفقًا لهيئة الأركان العامة ، تواصل قوات الدفاع الأوكرانية شن عملية هجومية في اتجاهات ميليتوبول وبيرديانسك ، حيث تتحصن في المواقع المستعادة.

كما ذكرت هيئة الأركان العامة أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 10 ضربات على مناطق ترتكز فيها قوات روسية وأسلحتها ومعداتها العسكرية، استهدفت وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية، موقعين قياديين وخمس قطع مدفعية في مواقع إطلاق نار ومستودع ذخيرة ومحطتين لاسلكيين للحرب الإلكترونية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس، وشدد على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

أضف تعليق