السبت المقبل .. 4 أفلام بنادي السينما المستقلة إحياءً لذكرى ثورة يوليو

السبت المقبل .. 4 أفلام بنادي السينما المستقلة إحياءً لذكرى ثورة يوليوصورة ارشيفية

ثقافة وفنون9-8-2023 | 12:40

عرض نادي السينما المستقلة الذي ينظمه المركز القومى للسينما، أربعة أفلام ما بين التسجيلي والروائي، إحياء ل ذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة، وذلك في تمام الخامسة مساء السبت المقبل، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان اليوم الأربعاء، أن الأفلام الأربعة التي تقرر عرضها يوم السبت المقبل هي "حكاية من الزمن الجميل" للمخرج سعيد شيمي، والفيلم التسجيلي القصير "مذكرات المدينة الخالية" ، الفيلم الروائي القصير "طوفان نوح" إخراج محمد حافظ، والفيلم الروائي القصير "المكتوب" إخراج ياسر سعيد.

وأشار المركز إلى أنه سيتم عقد ندوة عقب عرض تلك الأفلام بحضور كل من الناقد السينمائي أحمد سعد الدين ، والناقد السينمائي أحمد النبوي، لمناقشة الأفلام التي تدور أحداثها حول ثورة ٢٣ يوليو مع الجمهور.

ونوه المركز القومي للسينما إلى أن تلك الأمسية السينمائية تأتي في إطار اهتمامه بالمشاركة في إحياء ذكرى الأحداث الهامة التي مر بها الوطن وزيادة الوعي الثقافي والمجتمعي وكذلك تنمية الشعور بالمواطنة لدي الأجيال القادمة.

يذكر أن نادى السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومى للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، السبت الثاني من كل شهر، ويشرف عليه فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2