«غضب حريمي بأستراليا ».. والسبب !!

«غضب حريمي بأستراليا ».. والسبب !!«غضب حريمي بأستراليا ».. والسبب !!

* عاجل3-7-2018 | 16:29

وكالات
تعرض سيناتور استرالي للانتقاد الشديد بسبب تعليق جنسي فج وجهه لإحدى زميلاته في البرلمان ، حيث طالبه رئيس الوزراء مالكوم تيرنبول اليوم الثلاثاء بالاعتذار عن هذا التعليق.
وخلال مناقشة برلمانية الأسبوع الماضي ، طلب السيناتور المستقل دافيد ليونهيلم من زميلته السيناتور سارة هانسون -يونج المنتمية لحزب الخضر أن “تتوقف عن مضاجعة الرجال”.
وعندما اعترضت الزميلة على هذا التعليق ، رفض ليونهيلم الاعتذار وتردد أنه قال لها “اغربي عن وجهي “.
كما قام السيناتور أمس الأول الأحد بمزيد من التشهير حول الحياة الخاصة لزميلته ،مشيرا إلى أنها “منحلة جنسيا” ، وذلك خلال مقابلة مع تليفزيون “سكاي نيوز” المحلي”.
وقال تيرنبول اليوم إنه لا يتذكر أن لغة مماثلة قد استخدمت في البرلمان قبل ذلك.
وقال رئيس الوزراء للصحفيين في سيدني :”إنها إهانة فجة ، لابد من سحبها والاعتذار عنها . الأوان لم يفت بالنسبة له ليفعل ذلك الآن”.
وتوعدت هانسون-يونج بالتصدي لتعليقات ليونهيلم . وكتبت خطابا قانونيا له وتسعى لاستشارة محامين لاتخاذ الإجراء اللازم حيال التشهير.
وقالت السيناتور، 36 عاما، لهيئة الإذاعة الأسترالية اليوم :”لقد شهر بي بوقاحة … لقد علمت النساء بأنحاء الدولة بالأمر ، وعلم الرجال المحترمون به ، لست مستعدة للجلوس هنا والتعرض للتخويف والتنمر “.
كما طلب زعيم المعارضة بيل شورتن من ليونهيلم الاعتذار . وقال إن “كل يوم يمر يزيد من الجرح”.
ومع ذلك ، قال ليونهيلم لصحيفة “ذي أستراليان” اليوم الثلاثاء إنه سوف يعتذر و”يسامح” هانسون-يونج إذا نفذت قائمة من الشروط ، من بينها إعلان أنها “لم تعد تعتقد أن الرجال مسؤولون جميعا عن أفعال الرجال الذين يرتكبون أعمال عنف”.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2