أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر10-8-2023 | 07:37

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 10 أغسطس 2023 .

القاهرة .. فتح باب التسجيل لعقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" لعام 2023 للراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

القاهرة .. ينظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر الشريف، احتفالية كبرى لتكريم الفائزين في مسابقة "مواهب وقدرات" في موسمها الثالث، والتي تقام تحت شعار "إبداع وتميز"، وذلك بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، ووزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين الدكتورة نهلة الصعيدي، ونخبة من قيادات وعمداء ونواب كليات جامعة الأزهر، وعدد من الفنانين والمثقفين بالمجتمع، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم في المسابقة.

قنا .. يعقد المؤتمر السنوي الثاني عشر لمناظير الجهاز الهضمي لمستشفى حميات قنا والذي يضم كوكبة من أساتذة كليات الطب المختلفة على مستوى الجمهورية، والذين سيقدمون حزمة علمية متطورة وحديثة حول أحدث ما توصلت إليه علوم مناظير الجهاز الهضمي.

أبوجا .. يعقد قادة المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا "إكواس" اجتماعا قمة استثنائية في العاصمة النيجيرية أبوجا لمناقشة سبل الرد على الانقلاب العسكري في النيجر والذي أدى إلى الإطاحة بالرئيس محمد بازوم في السادس والعشرين من الشهر الماضي.

الرباط .. تنطلق فعاليات النسخة الجديدة من المهرجان الدولي لموسيقى الشباب في العاصمة المغربية الرباط، حيث يحتضن المهرجان في دورته العاشرة هذا العام ما يزيد عن 15 حفلا غنائيا متنوعا ما بين الموسيقى الأفريقية والإلكترونية والارتكاز على موسيقى الهيب هوب والراب، بمشاركات دولية من المغرب وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا وكندا، بواقع خمسة عروض غنائية يوميا على مدار ثلاثة أيام متتالية.

أضف تعليق