أسعار النفط تستقر عند أعلى مستوى في 9 أشهر

أسعار النفط تستقر عند أعلى مستوى في 9 أشهرصورة ارشيفية

اقتصاد10-8-2023 | 14:57

استقرت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم الخميس، عند أعلى مستوى في ما يقرب من تسعة أشهر منذ نوفمبر 2022، إذ فاقت المخاوف من تصعيد محتمل في الأعمال العدائية بين روسيا وأوكرانيا تأثير أول زيادة في مخزونات الخام الأميركية في أربعة أسابيع.

بينما ارتفعت العقود الآجلة ل خام غرب تكساس بنسبة 3% بعد تداولها بالقرب من 84 دولاراً للبرميل، مع استمرار المخاوف بشأن التصعيد المحتمل للتوترات بين روسيا وأوكرانيا خاصة بعدما هاجـمت طائرة مسيرة أوكرانية ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في البحر الاسود، وفقا لبيانات وكالة "بلومبرج" .

وذكر تشارو تشانانا، محلل الأسواق لدى "ساكسو كابيتال ماركتس"، إن تزايد التوتر بين روسيا وأوكرانيا "زاد من آثار تشديد (أوبك+) للسوق"، في إشارة إلى تخفيضات الإمدادات من قبل السعودية وروسيا. كما تجاهلت الأسواق الارتفاع المفاجئ في مخزونات النفط الأميركية.

كما أثرت بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين على معنويات السوق، وتضمنت هذه البيانات تراجع أسعار المستهلكين في وقت واصلت فيه أسعار تسليم المصانع انخفاضها في يوليو.

والجدير بالذكر أنه من المنتظر أن تصدر "أوبك" تقريرها الشهري عن السوق في وقت لاحق من اليوم الخميس، لتزويد المستثمرين بلمحة عن السوق.

أضف تعليق