القنصل الفخري لإيطاليا بالإسكندرية: استخدام التكنولوجيا الرقمية أمر ضروري في الترويج السياحي

القنصل الفخري  لإيطاليا  بالإسكندرية: استخدام التكنولوجيا الرقمية أمر ضروري في الترويج السياحيالقنصل الفخري لإيطاليا بالإسكندرية: استخدام التكنولوجيا الرقمية أمر ضروري في الترويج السياحي ،

محافظات12-8-2023 | 08:26

نظمت القنصلية الإيطالية بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية احتفالية "الإسكندرية بعيون إيطالية " حيث أكد ماريو دي بسكوالي، القنصل الفخري لإيطاليا بالإسكندرية، إن هناك جهودا كبيرة تبذل لإعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني في الاسكندرية وأصبحنا ننتظره بشدة، خاصة أنه سينعش السياحة الإيطالية في الإسكندرية.

وأكد بسكوالي أن استخدام التكنولوجيا الرقمية أمر ضروري في الترويج السياحي، حيث تم الانتهاء من رقمنة 4 متاحف بمكتبة الإسكندرية "السادات، الآثار، شادي عبدالسلام، المخطوطات"، ورقمنة متحف الحضارات بالقاهرة، وما زال العمل جاريا لرقمنة متحف التحرير.

و اشار ان التعاون بين مصر وإيطاليا مثمر في مجال السياحة، وأن الإسكندرية من أهم الوجهات السياحية للسائح الإيطالي لارتباطه بالمدينة ولإحياء العودة للجذور.

وتضمنت الإحتفالية عرض تفاعلي بالذكاء الإصطناعي وحوار افتراضي مع المعماري الإيطالي ماريو روسي وهو الذي شيد بناء مسجد المرسي أبي العباس، وجامع القائد إبراهيم وغيرها من المباني المعمارية .

كما تضمنت ندوة حاضر فيها كلا من الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية و الدكتورة إيمان شهاوي مدير بحوث ودراسات الموزاييك بمتاحف الإسكندرية و الدكتورة داليا سري ممثل الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة،وحضور مميز للدكتور جلال رفاعي نائب مدير متحف الاثار بمكتبه الاسكندرية ونقيب التشكيليين بالاسكندرية المهندس حسن وصفي.

واوضحت الدكتورة أمل العرجاوي، مدير عام مكاتب هيئة التنشيط السياحي بالإسكندرية التابع لوزارة السياحة و الآثار ان مدينة الإسكندرية الكوزموبوليتانية تأثرت كثيرا بالجاليات الإيطالية، مؤكدة أن السوق السياحي الإيطالي يشكل أهمية كبيرة للسوق السياحي المصري، وما زال يرتبط بتاريخ المدينة السكندرية قديما حتى الآن.

واستعرضت الدكتورة إيمان شهاوي مدير بحوث ودراسات الموزاييك بمتاحف الإسكندرية، أبرز المعالم الأثرية السكندرية التي شيدها المعماريين الإيطاليين منها مسجد القائد إبراهيم والمرسي أبو العباس للمعماري الإيطالي الشهير ماريو روسي وغيرها من المعالم الأثرية والدينية التي احتفظت بها أرض الاسكندرية وشكلت جانبا هاما من مقاصدها السياحية.

وقالت الدكتورة داليا سري ممثل الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، إن عدد السائحين في مصر في النصف الأول من العام الحالي بلغ 7 ملايين سائح، ومستهدف 15 مليون سائح، وزيادة عدد السائحين إلى 18 مليونا في عام 2024. وأضافت سري، أن السائح الإيطالي يفضل السياحة البيئية والشاطئية، ويجب تقدم المنتج السياحي لهم بشكل مميز.

وتابعت أن السائح الإيطالي يأتي عن طريق منفذ ميناء الإسكندرية، ومنفذ مطار مطروح، لافتة إلى زيادة عدد السائحين الإيطاليين إلى مدينة الإسكندرية، وزيارات عديدة للسفن السياحية الإيطالية كبيرة الحجم "كوستا باسيفكا"، ودخل عليها 4500 ألف إيطالي بداية هذا العام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2