صحة البحيرة: غلق 521 منشأة وإنذار 903 منشأه أخرى

صحة البحيرة: غلق 521 منشأة وإنذار 903 منشأه أخرى الدكتور هاني جميعه

محافظات12-8-2023 | 15:34

أكدت دكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والدورية لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والوقوف على مدى استيفاء تلك المنشآت لكافة الاشتراطات والضوابط الصحية للحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

هذا وقد قامت مديرية الصحة ب البحيرة بقيادة الدكتور هاني جميعه وكيل الوزارة من خلال فريق العلاج الحر بالمديرية بقيادة الدكتور عبد الحميد الطيباني، خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2023 م بالمرور على 4087 منشأة طبية خاصة ،حيث أسفرت تلك الحملات عن:

تحرير 3 محاضر تحريز أدوية و11 محضر مزاولة المهنة بدون صفة "انتحال صفة طبيب"، و35 محضر فض أختام.

اصدار 521 قرار غلق اداري لمنشآت تعمل بدون ترخيص و مخالفة اشتراطات ترخيص، وفحص 97 شكوى ، وتوجيه انذارات بالمخالفات لعدد 903 منشأة طبية خاصة.

انذار 977 منشأة طبية خاصة لتلافى السلبيات وتصويب الأوضاع.

كما تم ترخيص عدد 186 منشأة خاصة عبارة عن عيادات خاصة ومستشفيات "منهم عد 3 مستشفى خاص" وعيادات تخصصية ومراكز تخصصية وعيادات أسنان ومراكز علاج طبيعي ومحلات نظارات.

و يبلغ عدد المنشآت الجاري الترخيص لها 91 منشأة، وتم تجديد التراخيص لعدد 36 منشأة طبية خاصة.

وأكد وكيل الوزارة علي الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية ضمن المنظومة الصحية، لافتا أن القطاع الخاص شريك أساسى فى تقديم الخدمات الصحية المقدمة للمرضى مع القطاع الصحى الحكومي بنطاق المحافظة.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لفريق عمل العلاج الحر بالمديرية، ولجميع لجان العلاج الحر بكافة الإدارات الصحية على مجهوداتهم المتميزة لتقديم خدمة طبية آمنه للمرضى.

مشيراً الى أنه يتم عمل تقييم دائم ومستمر لجميع المنشآت الطبية الخاصة لبيان مدى اتباع تلك المنشآت لإجراءات ومعايير مكافحة العدوى بأقسام العمليات والأقسام الداخلية ، ومراجعة وتقييم الملفات الطبية الخاصة بالمرضى والتأكد من استيفائها الشروط، كما يتم التأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة بتلك المنشأت، بالإضافة إلى جميع أعمال السلامة و الصحة المهنية مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

أضف تعليق