محافظ أسوان يفتتح فعاليات أسبوع الشباب.. ويكرم النماذج الناجحة

محافظ أسوان يفتتح فعاليات أسبوع الشباب.. ويكرم النماذج الناجحةمحافظ أسوان يفتتح فعاليات أسبوع الشباب.. ويكرم النماذج الناجحة

محافظات12-8-2023 | 18:04

افتتح محافظ أسوان أشرف عطية، فعاليات أسبوع الشباب بعنوان (تمكين الشباب من أجل مستقبل أخضر)، والذي يأتي متواكباً مع الاحتفال باليوم العالمي للشباب، بحضور الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام ، وأيضاً الدكتورة حنان الجندى المدير التنفيذى لمؤسسة أم حبيبة، بالإضافة إلى مستشاري وأعضاء ومدربي وخريجي هيئة فولبرايت، والقيادات التنفيذية والدينية والجامعية والأكاديمية والمجتمعية.

وشهدت الفعاليات أولى ثمار أسبوع الشباب، بعرض مقترح بإنشاء فرع لهيئة فولبرايت فى مقر جامعة أسوان ، ليكون مرجعية علمية لتعريف الشباب بكيفية الحصول على المنح الدراسية والبرامج التدريبية المتنوعة.

وأكد محافظ أسوان أنه سيتم التنسيق مع وزير التعليم العالى والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور؛ لتحويل هذا المقترح لواقع فعلي لتحقيق الاستفادة المثلى لأبناء المحافظة من الدعم الكبير الذي تقدمه هيئة فولبرايت مصر في جميع المجالات، معربا عن شكره للجهات المشاركة لتنظيم سلسلة متواصلة من الفعاليات الشبابية خلال أسبوع الشباب؛ بما يعكس حرص الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة على الاهتمام بعصب الأمة وقوتها.

من جهتها قدمت الدكتورة ماجى نصيف شكرها ل محافظ أسوان لحرصه على تقديم أوجه الدعم لمواصلة هيئة فولبرايت لعملها في أسوان، للعام الثاني على التوالي؛ "وهو ما شجعنا ودفعنا لتقديم برنامج متكامل يتناغم مع رؤية المحافظ؛ لتحقيق مستقبل مشرق للشباب الأسواني".

وقد شهدت الفعاليات تكريم محافظ أسوان لبعض النماذج الشبابية التى جسدت قصص نجاح بارزة ، وهم فوزية حسن محمد ، والطالبة هاجر محمد إبراهيم ، والطالب مصطفى محمد عبد الغنى ، وكيرلس ويصا ثابت ، وأيضاً المهندس على محمد كمالي.

كما شهدت الفعاليات عرض خريجي هيئة فولبرايت مصر لقصص النجاح التي سطروها، والتي تعتبر نماذج تحفيزية وتشجيعية للشباب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2