بالصور: أكبر "شمس صناعية" فى العالم.. ظهرت فى ألمانيا.. كيف؟ ولماذا؟!

بالصور: أكبر "شمس صناعية" فى العالم.. ظهرت فى ألمانيا.. كيف؟ ولماذا؟!بالصور: أكبر "شمس صناعية" فى العالم.. ظهرت فى ألمانيا.. كيف؟ ولماذا؟!

* عاجل25-3-2017 | 17:44

[gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="15474,15475,15476,15477,15478,15479,15481"]
دار المعارف
ألمانيا بدأت تشغيل أكبر "شمس صناعية" فى العالم، هذا ما كشفت عنه صحيفة "الجارديان" البريطانية فى عددها الصادر أمس الجمعة 24/3 وأضافت الصحيفة أن مشروع "الشمس الألمانية" يتكون من عدد 149 مصباحًا ضوئيًا تنتج الضوء بكثافة تضاهى كثافة أشعة الشمس الطبيعية على الأرض، وعندما يتم توجيه تلك المصابيح لتركيز ضوئها على بقعة ما ينتج عن ذلك درجات حرارة أقوى بكثير من درجة حرارة أفران صهر الحديد.
ويقول البروفيسور "برنارد هوفشميدت" مدير الأبحاث فى مركز الفضاء الألمانى (الذى يحتضن التجربة فى غرفة إشعاع واقية) : إنه إذا دخل أحد الغرفة فى وقت تعمل فيه المصابيح سوف يحترق مباشرة.
وأضاف "هوفشميت" نحن بحاجة إلى مليارات الأطنان من الهيدروجين إذا أردنا قيادة الطائرات والسيارات بوقود خال من ثانى أكسيد الكربون، والهدف من "الشمس الألمانية الصناعية" هو انتاج هذا الهيدروجين من خلال تسخير الحرارة لإنتاج البخار الذى يقوم بتشغيل التوربينات ويولد الكهرباء ويمكن استخدامه "الهيدروجين" كمصدر وقود للطائرات والسيارات.
والشمس الصناعية الألمانية تستهلك الآن فى تشغيلها يوميا لمدة 4 ساعات كمية هائلة من الطاقة الكهربائية، لكن يأمل العلماء فى تعويض ذلك عند إنتاج الهيدروجين فى المستقبل.
أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2