في الستة أشهر الماضية.. 309 ملايين دولار صادرات الإسماعيلية «الزراعية» إلى العالم

في الستة أشهر الماضية.. 309 ملايين دولار  صادرات الإسماعيلية «الزراعية» إلى العالمفي الستة أشهر الماضية.. 309 ملايين دولار صادرات الإسماعيلية «الزراعية» إلى العالم

* عاجل4-7-2018 | 16:35

الإسماعيلية - أحمد حمدي 

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية أن حجم التصدير الفعلي من المنتجات الزراعية؛ التي غزت الأسواق العربية والأوربية خلال الستة أشهر الماضية من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر يونيه الماضي 2018،  قد بلغت ما يزيد عن 309 مليون دولار، وذلك لكمية قدرها 1526167 طنا.

وكان إجمالى قيمة ما تم تصديره خلال تلك الفترة من محاصيل الخضروات المجمدة و الطازجة قد بلغت 3و6 مليون دولار لكمية قدرها 4694 طن، بينما بلغت قيمة ما تم تصديره من الفاكهة المجمدة و الطازجة 2و217 مليون دولار لكمية قدرها 11254264 طن، وبلغت قيمة صادرات المحاصيل الحقلية 5و85 مليون دولار لكمية قدرها 267156 طن، وبلغت قيمة صادرات النباتات الطبية والعطرية 100 ألف دولا لكمية قدرها 52 طن.

فى حين شملت الصادرات الزراعية المصدرة الى الدول العربية والأجنبية خلال شهر يونيه الماضى فقط  2 و51 مليون دولار لكمية قدرها 188141 طنا، وذلك من مختلف أصناف الفاكهة الطازجة و المجمدة و الخضروات الطازجة والمجمدة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية.

وشملت تصدير أصناف من الخضروات المجمدة و فراولة مجمدة و معجون طماطم وملوخية مجمدة وخضروات مشكلة وعنب طازج وبرتقال و عصير برتقال ولب جوافة وليمون وزيتون و شرائح مانجو وفول سوداني.

وقد تم تصديرها إلى الدول العربية والدول الأجنبية ودول الاتحاد الأوروبي، والتي شملت كل من لبنان وهولندا والمملكة العربية السعودية وسلفانيا والصين والكويت وأوكرانيا والعراق وإيطاليا.

صرح بذلك الدكتور السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة و إستصلاح الأراضى بالإسماعيلية، و من جهته أضاف الدكتور مهندس فتحي محروس مدير عام التسويق الخارجى بمديرية الزراعة بالاسماعيلية أن هناك أرتفاع ملحوظ في صادرات أصناف الموالح والفول السوداني خلال تلك الفترة عن مثيلاتها فى الأعوام السابقة.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2