حرموا منه لعشر سنوات.. أهالي «المسخوطة» يطالبون بعودة التليفون الأرضي

حرموا منه لعشر سنوات.. أهالي «المسخوطة» يطالبون بعودة التليفون الأرضيحرموا منه لعشر سنوات.. أهالي «المسخوطة» يطالبون بعودة التليفون الأرضي

* عاجل5-7-2018 | 23:30

الإسماعيلية - أحمد حمدي تعانى قرية المسخوطة في المحسمة الجديدة التابعة لمركز أبوصوير بمحافظة الاسماعيلية، من إنقطاع الحرارة بالتليفون الأرضى لأكثر من عشر سنوات و بالتالى حرمان أهالى القرية من الإنترنت الذى أصبح لغة العصر و حرمان الكثير من المتعلمين بالقرية من هذه الوسيلة المهمة و قام الأهالى بإرسال الشكاوي و الفاكسات إلى إدارة التليفون بأبوصوير و التل الكبير و الإسماعيلية و لا مجيب لهم حتى الآن.

يؤكد الحاج “أحمد عطية صباح الاعصر” أحد كبار عائلة الأعصر بالمحسمة الجديدة و أمين معمل مدرسة المحسمة الجديدة الاعدادية أنه منذ أن تم سرقة خط التليفون الواقع مابين منطقتي «الكبايشة و المسخوطة» من قبل بعض اللصوص؛ لأحتوائه على مادة النحاس، وحتى الآن لم يتم توصيل الخط مما أضطرنا؛ لإستخدام الهاتف المحمول في الإتصال العام و الإتصال بالإنترنت و بالتأكيد هذا الأمر مكلف جدا فى ظل الحالة الأقتصادية التى تمر بها البلاد، أحتاج للإنترنت للحصول على معلومات بخصوص مشاريع الدواجن بأنواعها وخاصة “السمان” لاهتمامي بتربيتها،و أحتاج الإنترنت للحصول على الأخبار أول بأول،و أطالب السادة المسئولين بتوفير خط تليفون لهذه المنطقة من الخطوط الجديدة التى تم تصنيعها من البلاستيك و خاصة أن الخط المطلوب لا يتجاوز ال500 متر نظرا لأهمية الانترنت لنا لأبنائنا”.

وأضاف ” علاء خيرى المشتولي” مدير مكتب بريد المحسمة الجديدةو «تم التواصل مع سنترال أبوصوير و التل الكبير و إدارة التليفون بالإسماعيلية، و أرسلنا أكثر من فاكس و خطابات و لم نجد رد فعل أو إحساس بالمسؤولية تجاه الموضوع؛ حيث يوجد بالقرية أكثر من عشرة آلاف نسمة و يعتبر خط التليفون ضروري للإتصال بالإنترنت”.

وتابع: «أتسائل لم كل هذا الإهمال تجاه أهالى المسخوطة؟ الإنترنت أصبح أسلوب حيا، فلماذا يحرم أهالي المسخوطة من خدمة الإنترنت ؟المشكلة بسيطة جدا القرية تحتاج لخط تليفون مصنع من البلاستيك لا يتخطى طولة ال500 متر هل هذا الأمر صعب للغاية؟ لايوجد مبرر لحرمان عشرة آلاف نسمة من خدمة الإنترنت؟!!!».

وقال المواطن محمد عبد الباسط دماسية أحد مواطني عزبة المسخوطة في المحسمة الجديدة، أن قرية المحسمة الجديدة المكونه من عشرة توابع أو أكثر، إنتظرت خبر توصيل كابلات التليفون الارضي بفارغ الصبر بعد إنقطاع دام عشر سنوات، و أخيراً أنعم الله علينا، و تم تركيب كابلات فايبر منذ عام تقريباً _ ولكن علينا الإنتظار لثماني سنوات أخرى _ حتي يتم توصيل الخدمة و ربط الكابلات علي الشبكة بسنترال أبوصوير.

وتابع: كلما نسأل يقولوا لنا المحسمة الجديدة في خطة ٢٠١٧، و مرة أخرى في خطة ٢٠١٨، و نفاجأ بتوصيل الخدمة لجميع القري والمناطق التي تم سرقتها، ما عدا المحسمة الجديدة.

وتوجه المواطن بالمناشدة إلى المسئولين عن شركة التليفون الأرضي، بضرورة الأستجابة إلى طلب توصيل الخدمة لأهالي قرية المسخوطة - وروض رزق الله - والابراهيمية- و العمدة البعلي- و الكتيبة- و أبوشامية -و عزبة الاعصر- وغيرها من القري التابعة لقرية المحسمة الجديدة.

جدير بالذكر أن خطوط التليفون الأرضي مسروقة منذ أكثر من عشرة أعوام، و مل الأهالي من الشكاوي إلى المسئولين عن سنترال أبوصوير، و سنترال التل الكبير، والسنترال المركزي بالمحافظة.

ومن جانبه أكد رئيس قرية المحسمة الجديدة لدار المعارف القومية أنه تم تركيب خطوط جديدة من الفيبر، و أن إنطلاق الخدمة من عدمها متوقف على السنترال.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا