"اللجنة البارالمبية المصرية" تعلن عن مدرب أجنبي استعداد لأمم إفريقيا

"اللجنة البارالمبية المصرية" تعلن عن مدرب أجنبي استعداد لأمم إفريقيا اللجنة البارالمبية المصرية تعلن عن مدرب اجنبي استعداد لأمم إفريقيا

رياضة13-8-2023 | 17:40

انطلقت فاعلية ندوة الرياضات البارالمبية بين الحاضر والمستقبل، بالتعاون مع المجلس القومي لأشخاص ذوى الإعاقة بالمسرح الرئيسي بالمركز الأوليمبي بالمعادى.

قال رئيس اللجنة البارالمبية حسام الدين مصطفي إن اللجنة لديها هدف استراتيجي وهي استقلالية الرياضيات، وكل رياضة تقود نفسها، ولكل رياضة يكون لها اتحاد.

وأوضح مصطفي أن كل لعبة لديها لامركزية في إدارة الرياضة وذلك يجعل تأثير الرياضة على المدى البعيد نمو أسرع، والغرض الأساسي لإشهار الاتحادات هو نمو الألعاب بصورة سريعة ومواكبة النظام الدورى.

وحضر 4 اتحادات منها 32 ناديا السباحة و24 في رفع الأثقال، و25 في ألعاب القوة، و9 في كرة السلة الخاصة بالكراسى المتعرجة.

وصرح رئيس اللجنة البارالمبية مصطفى على مشروع الأندية لذوى الإعاقة الممول بحوالى 50 مليون جنيه، ومشروع التحول الرقمي المؤكد انتهائه 1/6/2024 .

وفي السياق ذاته، ذكر رئيس اللجنة للساق الواحدة محمد عادل حسني عن إعلان وجود مدرب جديد أجنبي من "إيفران أوبانيك"، لتأهيل اللعيبة على بطولة إفريقيا المقامة في شهر 4 وذلك للتأهيل لكأس العالم 2025 .

وأكد مدرب منتخب مصر إيفران أوبانيك أنه يعمل على الصعود في البطولة الفريقية القادمة ليضمن الـ 4 مراكز التي ستأهله لكأس العالم، ويرى أن فريق منتخب مصر عازم ولديه حماس على البطولات والفوز.

وأضافت مديرة اللجنة البارالمبية هويدا مندى، أن هدفنا تعريف الناس الرياضيات المسموحة وأنها ستغير مجرى حياتهم للأفضل وكيف يكون شخصا منتجا في المجتمع، في ظل استراتيجية اللجنة لنشر رياضة المعاقين ونشر ثقافة أشخاص ذوي الاعاقة تحت شعار الرياضة حق لكل معاق.

وحضر الفاعلية مساعد وزير الشباب والرياضة الدكتور عمرو حداد، والدكتورة سونيا دنيا وكيل الوزارة للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن، والمجلس القومي للإعاقه وأعضاء اللاعبين الدوليين في الإعاقة واللجان الفنية والاتحادات ومجلس الشورى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2