بالصور.. «قومي الإعاقة» يبحث تأسيس اتحاد نوعي على المستوى القومي

بالصور.. «قومي الإعاقة» يبحث تأسيس اتحاد نوعي على المستوى القوميبالصور.. «قومي الإعاقة» يبحث تأسيس اتحاد نوعي على المستوى القومي

* عاجل6-7-2018 | 18:41

كتب: محمد أبوالمجد

ناقش المجلس القومي لشئون الإعاقة سبل تأسيس اتحاد نوعي على المستوى القومي، وأهم الآليات والمبادئ والأهداف والشكل القانوني الخاص بذلك.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها نظم المجلس، بالتعاون مع إحدى المنظمات الدولية العاملة في مجال الإعاقة "هاند كاب إنترناشيونال"، والاتحاد الأوروبي، حول "تكوين اتحادات منظمات الأشخاص ذوى الإعاقة فى ظل قانون الجمعيات الجديد".

تضمنت الورشة عدة محاور؛ منها، التعريف بأساليب تشكيل مثل تلك الاتحادات دوليا، وفي ظل قانون الجمعيات الأهلية الجديد رقم (70)، واستعراض نموذج الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط، وآخر بدولة المغرب الشقيقة، والدور الذي يقوم به هذا الاتحاد في مناصرة قضايا ذوي الإعاقة، وتعاونهم مع المسئولين الحكوميين.

من جانبه، أوضح الدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، أن الهدف من هذه الورشة هو تبادل الرؤى المحلية والدولية للتعرف على سبل تكوين جهة تمثل المجتمع المدني لجمعيات ومؤسسات الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي يمثل الأشخاص ذوو الإعاقة الأغلبية في مجالس إدارتها، وذلك للتعبير عن آرائهم وحقوقهم، لافتًا إلى أنه يجب على كل شخص أن يكون إيجابيًّا، وذلك لن يتأتى إلا من خلال المشاركة المنظمة والمؤسسية، للتعبير عن الرأي، وتقديم الحلول المناسبة للمسئولين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2