دراسة أمريكية تؤكد: فوائد حبات الهيل في حرق الدهون

دراسة أمريكية تؤكد: فوائد حبات الهيل في حرق الدهونصورة ارشيفية

منوعات15-8-2023 | 10:16

يعد الهيل نوعا من التوابل الشائعة في الكثير من دول العالم، ويمتاز بنكهة عشبية دافئة ورائحة تمزج بين الكافور والنعناع والفلفل.

وفى هذا السياق، أكدت دراسة أمريكية نشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية، وكتب عنها موقع "يوريك أليرت"، على مجموعة من الفوائد الصحية والغذائية لاستهلاك الهيل، بما في ذلك زيادة الشهية وفقدان الدهون وتقليل الالتهابات.

وتقول الدكتورة "لويس سيسنيروس زيفالوس"، أستاذ البستنة وعلوم الأغذية في كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة تكساس: إن الدراسة تظهر أن الهيل يمكن أن يكون خيارا غذائيا صحيا، وأن استهلاكه يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن الجسم النحيل وتقليل الدهون. مشيرة إلى أن الهيل هو نوع من التوابل غير معروف كثيرا في الولايات المتحدة، لكنه شائع جدا في أجزاء أخرى من العالم، وما وجدناه هو أن هذه التوابل الصغيرة يمكن أن تحرق السعرات الحرارية وتحافظ على وزن الجسم مع زيادة الشهية واستهلاك الطعام.

وقد أجريت الدراسة على الحيوانات واستخدمت جرعات مختلفة من بذور الهيل في نظام غذائي منتظم، ووجد الباحثون أن الهيل يزيد الشهية ولكنه يزيد أيضا من استهلاك الطاقة وتقليل كتلة الدهون.

وأكدت الدراسة على أن الهيل يعدل الدوائر العصبية التي تنظم تحلل الدهون في الأنسجة الدهنية والتمثيل الغذائي التأكسدي للميتوكوندريا في الكبد والعضلات الهيكلية، فيما أكدت دراسات أخرى أن للهيل خصائص مضادة للالتهابات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2