ترامب: العالم بأسره يضحك على الولايات المتحدة جراء فساد بايدن

ترامب: العالم بأسره يضحك على الولايات المتحدة جراء فساد بايدن ترامب

عرب وعالم15-8-2023 | 12:25

ندد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بالاتهامات «الزائفة» الموجهة إليه بمحاولة قلب نتائج الانتخابات بجورجيا عام 2020، في مقابلة خاصة مع شبكة «فوكس نيوز».

وتم توجيه الاتهام ل ترامب في جورجيا بعد تحقيق أجرته المدعية العامة لمقاطعة فولتون فاني ويليس في الجهود التي بذلت لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في الولاية.

ووافقت هيئة المحلفين الكبرى في ولاية جورجيا، مساء الاثنين، على توجيه لائحة من 10 تهم بعد يوم من الاستماع إلى شهود بشأن محاولات مزعومة وغير قانونية من جانب ترمب لقلب نتيجة انتخابات 2020 في هذه الولاية الرئيسية.

وهذه رابع لائحة اتهام توجه إلى الرئيس الجمهوري السابق الساعي إلى خوض السباق إلى البيت الأبيض عام 2024.

وقال ترامب للشبكة، إن لائحة اتهامه الرابعة تأتي خلال «فترة مظلمة لبلدنا»، لكنه تعهد الفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، «لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى».

وأضاف: «تم توجيه الاتهام إلى 19 شخصاً ليل الاثنين، والعالم بأسره يضحك على الولايات المتحدة، لأنهم يرون مدى الفساد والفظاعة التي حصلت تحت قيادة جو بايدن ».

ومن بين الذين تم توجيه الاتهامات إليهم إلى جانب ترامب، رئيس موظفي البيت الأبيض السابق مارك ميدوز ومحاميه السابق رودي جولياني وسيدني باول وجينا إليس وكينيث شيسبرو وجيف كلارك وجون إيستمان وغيرهم.

ترامب شن هجوماً على ويليس، واصفاً إياها بأنها «المحامية العنصرية والفاسدة في مقاطعة فولتون»، وأشار إلى أنها «أوجدت للتو موقعاً لجمع التبرعات من أجل الاستفادة من الأشياء التي بنت جملتها عليها للنيل من دونالد ترامب».

ووصف ترامب الوضع بأنه «استمرار لأعظم وأطول مطاردة ساحرات في التاريخ الأميركي». وأضاف: «لائحة الاتهام المستوحاة من السياسة، والتي كان من الممكن تقديمها قبل ما يقرب من 3 سنوات، تم تصميمها لتظهر في منتصف حملتي الانتخابية، حيث أقود جميع الجمهوريين لأهزم جو بايدن وفقاً لما أظهرت كل استطلاعات الرأي».

كما انتقد ترامب ويليس، معتبراً أنه «ليس من المعقول أن يُسمح لشخص لديه مثل هذا السجل من الفشل بمقاطعة أهم انتخابات في تاريخ بلدنا».

وأضاف: «مثلما سمحت (ويليس) لأتلانتا بالذهاب إلى الجحيم بكل جرائمها وعنفها، كذلك سمح جو بايدن لأمريكا بالذهاب إلى المكان نفسه مع ملايين الأشخاص الذين يغزون بلادنا، إضافة إلى التضخم والاقتصاد السيئ، وانقطاع الطاقة وقلة الاحترام بجميع أنحاء العالم».
وأكد ترامب أن على ويليس «التركيز على الأشخاص الذين زوروا انتخابات 2020 الرئاسية، وليس أولئك الذين يطالبون بإجابة عما حدث».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2