إنفوجراف وفيديو .. أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات في أسبوع

إنفوجراف وفيديو .. أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بالمحافظات في أسبوعصورة أرشيفية

مصر15-8-2023 | 16:17

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع ل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد رقم 106 من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 8 وحتى 14 أغسطس الجاري.

وذكر الإنفوجراف أن مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة نظمت حملات مكثفة على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 10 أطنان و671 كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم وهياكل دواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 29 ألفا و692 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتنظيم قوافل علاجية مجانية إرشادية، لدعم المربين، فضلا عن عقد ندوات للتوعية بأهمية التأمين على الماشية.

كما اختتمت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، الدورة التدريبية الخاصة بمطبقي المبيدات، وذلك بقاعة التدريب الخاصة بالمديرية، حيث تم تسليم الطلاب المتدربين شهادات اجتياز البرنامج التدريبي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مديرية الزراعة ومعهد بحوث وقاية النباتات.

ونظمت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية قافلة زراعية بالإدارة الزراعية بشبين الكوم، استهدفت المهندسين الزراعيين والرائدات الريفيات تحت عنوان "الحصاد والتخزين وعمل السيلاج"، كما واصلت المديرية حملاتها للتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، حيث تم إزالة 20 حالة تعد على الأراضي الزراعية.

وفي محافظة الشرقية، شنت مديرية الطب البيطري حملات تفتيشية على مراكز بيع الأدوية البيطرية، أسفرت عن ضبط 378 عبوة لـ 22 دواء بيطريا مخالفا مجهول المصدر أو منتهي الصلاحية.

فيما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية اجتماعا مع مسئولي الإنتاج الحيواني، للتشديد على سرعة الانتهاء من جميع الإجراءات التي ترتبط بإجراءات إصدار التراخيص أو التجديد.

بينما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة السويس ندوة حول تحديث الري واستخدام نظم الري الحديث وتكوين وتفعيل دور روابط الري للحفاظ على المياه وتقليل المياه المستخدمة في الري وزيادة المحصول، وتم تنظيم زيارة حقلية لأراضي مطبقي الري الحديث بقرية شندورة.

وفي محافظة مطروح، شنت مديرية الطب البيطري حملات تفتيشية مكبرة، بالاشتراك مع إدارة السياحة بالمحافظة، حيث تم ضبط 25 كيلوجرام طيور غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد اجتماعا مع مديري الإدارات لمناقشة الدورة الزراعية للمحاصيل الشتوية، ووضع ضوابط انتظام وسير العمل بالمديرية خلال الفترة المقبلة، كما تم عقد مدرسة حقلية داخل أحد الحقول الإرشادية حول محصول الذرة الشامية، فضلا عن متابعة أعمال المكافحة الدورية، وتوزيع الأسمدة، والزراعات الصيفية (القطن والأرز والذرة).

وواصلت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط المرور على الزراعات الصيفية وعلى رأسها: الذرة والأرز والقطن.

كما عقدت مديرية الزراعة بجنوب سيناء اجتماعا مع العاملين، للاستماع إلى المشكلات التي تواجههم، كما تم استقبال فريق عمل مركز بحوث الصحراء لدراسة التحديات التي تواجه التنمية الزراعية بوادي الطور، مع استمرار إطلاق القوافل الزراعية التنموية للمزارعين، حيث تم المرور على زراعات النخيل والمانجو والليمون والزيتون والصوب الزراعية.

فيما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط المرور على حقول عباد الشمس والذرة، للاطمئنان على حالة المحاصيل، وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2