«القومي للمرأة» يشيد بحرص صناع الدراما على تناول قضايا المرأة في رمضان

«القومي للمرأة» يشيد بحرص صناع الدراما على تناول قضايا المرأة في رمضانالمجلس القومي للمرأة

ثقافة وفنون16-8-2023 | 15:06

أشادت الدكتورة سوزان القليني مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، بحرص صناع الدراما والإعلام على تناول قضايا المرأة في أعمالهم خلال شهر رمضان ٢٠٢٣ .

وأكدت القليني، خلال رئاستها للاجتماع الدوري للجنة الإعلام ، أهمية تقرير الرصد السنوي الذي تقدمه اللجنة بالمجلس، على مدار ثمانية أعوام حيث قامت اللجنة منذ عام 2016 برصد و متابعة و تحليل المحتوى الدرامي و البرامجي و الإعلانات و مواقع التواصل الاجتماعي، من حيث تناول قضايا المرأة، و مدى توافق الأعمال مع الكود الإعلامي .

وأشارت إلى أن اللجنة اهتمت برصد تأثيرات هذا المحتوى على المرأة المصرية من خلال الاستبيان الإلكتروني لاستطلاع أراء النساء عن مدى تعبير الدراما عن المرأة المصرية وقضاياها.


ووجهت الدكتورة سوزان القليني الشكر إلي جميع الإعلاميات والإعلاميين وأساتذة الإعلام بالجامعات المصرية والطلاب المتطوعين من جميع أقسام كليات الإعلام الذين شاركوا في عملية رصد صورة المرأة في المسلسلات والإعلانات و مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات والبرامج المقدمة علي التليفزيون والراديو خلال شهر رمضان الماضي.


وعقب الاجتماع ، تم تكريم أعضاء لجنة الرصد الإعلامي ، وتم توزيع شهادات تقدير علي طلاب وطالبات لجنة الرصد.


جدير بالذكر أن رصد دراما رمضان قد تم علي عدة مستويات، المستوي الأول من ٢٥٠ طالبا وطالبة قاموا برصد صورة المرأة في ٣٨ مسلسلا، والمستوى الثاني للرصد تمثل في رصد صورة المرأة في الإعلانات والبرامج التليفزيونية والمواقع الإخبارية والصحف، ومستوي ثالث تمثل في رصد صورة المرأة في الإذاعة المصرية ، وكذلك تم رصد اتجاهات المجتمع نحو قضايا المرأة علي وسائل التواصل الاجتماعي ثم قياس اتجاهات المرأة نحو صورتها المقدمة في المسلسلات من خلال استبيان علمي تم تصميمه وتطبيق علي السيدات في محافظات مصر .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2