"منتخب الساق الواحدة" بنفس مجموعة بطل العالم في دورة الألعاب الإفريقية البارالمبية

"منتخب الساق الواحدة" بنفس مجموعة بطل العالم في دورة الألعاب الإفريقية البارالمبيةمنتخب الساق الواحدة

رياضة18-8-2023 | 14:22

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للساق الواحدة بدورة الألعاب الإفريقية البارالمبية المقرر إقامتها في غانا خلال الفترة من 3 وحتى 11 سبتمبر المقبل.

حيث يتواجد منتخب مصر ل كرة القدم للساق الواحدة بالمجموعة الثالثة والتي تضم معه بطل إفريقيا والعالم المنتخب الأنجولي ومنتخبي كينيا ورواندا، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات غانا تنزانيا والكاميرون وزيمبابوي، وتضم المجموعة الثانية منتخبات ليبيريا والمغرب وأوغندا وتوجو.

وتُقام النسخة الأولى من البطولة بمشاركة 12 منتخبًا، هي الفرق صاحبة التصنيف من الأول وحتى الثامن، ثم صاحب المركز الثاني عشر، مع وجود ثلاث منتخبات من خارج هذا التصنيف هي رواندا وتوجو وزيمبابوي.

وقد تم تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني، على أن تُستكمل بقية أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، وتُلعب مباريات تراتبية بين أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر بنفس الطريقة.

ويفتتح المنتخب المصري مشاركته في البطولة يوم 4 سبتمبر المقبل بمواجهة نظيره منتخب غينيا، بينما يواجه مع منتخب كينيا يوم 5 سبتمبر، ويلتقي مع منتخب رواندا يوم 6 سبتمبر.

ويقود المنتخب المصري للساق الواحدة، فنيًا التركي إيڤران أو يانيك، وتعد هذه البطولة من خطوات الاستعداد لبطولة الأمم الإفريقية 2024.

حيث قد حصلت مصر على تنظيم منافسات بطولة الأمم الإفريقية للساق الواحدة المقرر إقامتها خلال الفترة من 16 وحتى 26 إبريل القادم 2024 بمشاركة 20 دولة

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2