منتخب الخماسي الحديث يستعد للمشاركة ببطولة العالم في بريطانيا

منتخب الخماسي الحديث يستعد للمشاركة ببطولة العالم في بريطانيامنتخب الخماسي الحديث المصري

رياضة19-8-2023 | 20:42

يستعد منتخب الخماسي الحديث للرجال والسيدات، للمشاركة في بطولة العالم للكبار، والمقررة في مدينة "باث" البريطانية خلال الفترة من 21 إلى 28 أغسطس الجاري.

وتضم قائمة المنتخب 10 لاعبين (6 رجال و4 سيدات)، وهم: أحمد الجندي ومحمد الجندي وأحمد أشرف ومعتز وائل ومهند شعبان وإسلام حامد، واللاعبات: سلمى أيمن عبد المقصود وهايدي عادل وأميرة قنديل وملك إسماعيل.

ويضم الجهاز الفني والإداري للمنتخب كلا من: رؤوف حسام مديرا فنيا، وياسر حفني مستشارا فنيا ومديرا للرياضة، وعبد الرحمن عيسى مديرا فنيا، وديفيد عبد الملاك ومحمد الصباحي ومحمد غيث مديرين فنيين سلاح، وياسر عصر مديرا فنيا للفروسية، وهشام سليمان مديرا فنيا للعدو، وإبراهيم سكر مديرا فنيا للرماية، وأحمد سلامة مساعدا للمدير الفني، والدكتور محمد خاطر أخصائيا للتغذية، ويوسف حسن طبيبا للعلاج الطبيعي، وسيد جاويد خاور محلل أداء.

ويترأس بعثة المنتخب أنس عبد السلام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث، فيما يتواجد مع البعثة المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بصفته الدولية لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي.

يشار إلى أن مهند شعبان يتصدر التصنيف العالمي برصيد 195 نقطة، فيما يأتي البريطاني چوزيف تشونج صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو الأخيرة في المركز الثاني للترتيب برصيد 178 نقطة قبل البطل الأولمبي المصري أحمد الجندي صاحب فضية الأولمبياد الأخيرة في طوكيو.. ويبحث الخماسي الحديث المصري عن حجز ثاني البطاقات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 على مستوى الرجال بعد حصول "مهند" على التذكرة الأولى بفوزه بالميدالية الذهبية في نهائي كأس العالم التي أقيمت في تركيا يونيو الماضي، فيما تبحث سيدات مصر عن أولى البطاقات النسائية.

وتعد بطولة العالم ضمن 10 بطولات تحسب نقاطها في التصنيف الأوليمبي المؤهل لأولمبياد باريس 2024، ومنها 4 بطولات تحدي يحصل الفائز بها على 40 نقطة تضاف لتصنيفه، فيما يحصل الفائز في بطولات كأس العالم الأربعة على 60 نقطة، إلى جانب نهائي كأس العالم، وبطولة العالم ذات الـ80 نقطة.. ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم مباشرة إلى الأولمبياد القادمة.

ومن المتوقع أن تشهد منافسات الخماسي الحديث خلال أولمبياد باريس 2024 تنافس 72 رياضيا، منهم 36 في منافسة السيدات و36 في منافسة الرجال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2