جامعة الأزهر تطلق الملتقى البيئي العاشر.. الثلاثاء المقبل

جامعة الأزهر تطلق الملتقى البيئي العاشر.. الثلاثاء المقبلجامعة الأزهر

الدين والحياة20-8-2023 | 23:07

برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف تنطلق يوم الثلاثاء المقبل فعاليات الملتقى البيئي العاشر بعنوان "من أجل المناخ.. إفريقيا في القلب" بمركز الأزهر للمؤتمرات، وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة ومؤسسة الفريق التطوعي للعمل الإنساني المراقب لاتفاقية باريس.

ويُعقد الملتقى - الذي يستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام - تحت شعار "بيئتنا حياتنا" برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ورئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وسلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، ومقرر عام الملتقى محمود صديق نائب رئيس الجامعة والمشرف العام على لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يأتي انعقاد المؤتمر في إطار مساهمة جامعة الأزهر الشريف في العمل المناخي واستعدادا لمشاركة مصر في أسبوع المناخ الإفريقي في 4 سبتمبر المقبل في دولة كينيا، وأسبوع مناخ الشرق الأوسط في أكتوبر القادم بالسعودية، وفي مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP-28) بدولة الإمارات العربية المتحدة في 30 نوفمبر القادم.

كما تُعقد على هامش الملتقى مجموعة من ورش العمل المتخصصة والتي تشارك فيها وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المختلفة والتي تضم وزارات التضامن، والبيئة، والسياحة، والثقافة، والشباب والرياضة، والطيران المدني، وجامعة الدول العربية، والهيئة العامة للاستعلامات، وهيئة الأرصاد الجوية، وجهاز تنمية المشروعات، بما يحقق التعاون والتكامل بين الجميع من أجل مواجهة التحديات المناخية التي يعاني منها العالم، خاصة الدول النامية.

ويناقش الملتقى، من خلال جلساته العلمية، خمسة محاور رئيسة هي: (التنمية الاقتصادية وبناء المرونة للعمل المناخي، والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ES6، ودور الجامعات في التحول الرقمي نحو الاقتصاد الأخضر، وحشد التمويل العلمي للتكيف والمرونة، والمساهمات الطلابية في المشروعات الخضراء، تنمية الأفكار والإبداع لطلاب الجامعات).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2