محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يشهدان الحفل الختامي من معسكر إعداد القادة السابع

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يشهدان الحفل الختامي من معسكر إعداد القادة السابعمحافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يشهدان الحفل الختامي

محافظات23-8-2023 | 21:59

شهد دكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ودكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، فعاليات الحفل الختامي للفوج الثاني من معسكر إعداد القادة السابع، والذي نظمته جامعة الزقازيق تحت شعار (شباب الجمهورية الجديدة) مساء أمس، بالمدينة الجامعية بشارع فاروق بمدينة الزقازيق بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر.

حضر الاحتفالية دكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ودكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومحمد الصافي السكرتير العام للمحافظة، ودكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، ودكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، ودكتور هاني حلمي عميد كلية التربية النوعية، ودكتور وليد ندا المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ودكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة للتصنيف الدولي وتطوير الأداء الجامعي، ودكتور نبيل مصطفى المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، ودكتورة ولاء سرحان مدير مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، ومجلس إدارة معسكر إعداد القادة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات والطلاب.

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته بتواجده بين أبنائه طلاب جامعة الزقازيق ومشاركته احتفالية الجامعة لتخريج الفوج الثاني من معسكر إعداد القادة، تحت شعار (شباب الجمهورية الجديدة)، مشيراً إلي أن مثل هذه المعسكرات تمثل نموذجاً حقيقياً لتخريج قادة قادرين علي استكمال مسيرة تنمية الوطن فقوة مصر تكمن في شبابها المخلص المستنير، قائلاً: "أن بناء الجمهورية الجديدة يحتاج إلى تضافر الجهود وبذل المزيد من العمل".

ومن جانبه قدم رئيس جامعة الزقازيق الشكر لـ محافظ الشرقية لحرصه علي مشاركة أبنائه من طلاب الجامعة حفل تخريج الفوج الثاني من معسكر إعداد القادة السابع والذي يمثل دافعاً قوياً لهم في المشاركة في بناء وتنمية المجتمع مشيداً بالتنظيم الجيد والمواهب الطلابية المتميزة التي تمثل نواة لمبدعين في المستقبل القريب.

كما أشار دكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة، إلى أن المعسكر يضم برنامجاً متميزاً يتضمن ندوات تثقيفية وورش عمل ودورات تدريبية للطلاب في مختلف المجالات وأنشطة كشفية ودورات تنمية بشرية إلى جانب الأنشطة الرياضية بهدف تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي وترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية.

بينما ألقى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية كلمة رحب فيها بـ محافظ الشرقية ورئيس الجامعة والحضور، مؤكداً إننا بحاجة إلى تحديد أهداف واضحة للوصول إليها للمشاركة في بناء وتنمية الوطن ونبذل قصارى جهدنا لنكون قادة في عملنا فبقاء الوطن وارتقائه فرض عين علي الجميع.

وعلى هامش الاحتفالية تفقد محافظ الشرقية ورئيس الجامعة معرض الأعمال الفنية واليدوية للطلاب المشاركين من مختلف كليات الجامعة بالمعسكر مشيدين بجودة الأعمال الفنية المقدمة من المشاركين في المعرض، حيث يقدر أعداد الطلاب بالفوج الثاني ٢٢٥ طالباً وطالبة.

وقد استهلت فقرات الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فيلم تسجيلى يوضح أبرز أنشطة الفوج الثاني بالمعسكر، كما تخلل الحفل عدداً من الفقرات الفنية مثل الغناء الفردي والكورال والعزف بمختلف الآلات الموسيقية، والفقرة الإستعراضية الخاصة بالجوالة، بالإضافة إلى عرض مميز مقدم من طلاب كلية التربية للطفولة المبكرة، تحت إشراف دكتورة أميرة قطب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

كما حرص محافظ الشرقية ورئيس الجامعة على تكريم الطلاب المشاركين بمختلف الأنشطة في المعسكر، وكذلك مجلس إدارة المعسكر والمحاضرين بالورش التدريبية المتنوعة خلال الأسبوع الثاني للمعسكر.

وفي ختام الاحتفالية أهدى رئيس الجامعة درعاً تذكارياً ل محافظ الشرقية تقديراً لمجهوداته الملموسة على أرض الواقع في الارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة لأبناء المحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2