مواجهات نارية.. قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024

مواجهات نارية.. قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024دوري أبطال آسيا

رياضة24-8-2023 | 17:56

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، عن مواجهات قوية ومثيرة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأسفرت القرعة عن تقسيم الأندية المشاركة إلى عشر مجموعات كالتالي:

غرب آسيا:

- المجموعة الأولى: باختاكور (أوزبكستان)، الفيحاء (السعودية)، آهال (تركمانستان)، العين (الإمارات) "بطل النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث 2002-2003".
- المجموعة الثانية: السد (قطر) "بطل عام 2011"، ناساف (أوزبكستان)، الفيصلي (الأردن)، الشارقة (الإمارات).
- المجموعة الثالثة: الاتحاد (السعودية) "بطل عامي 2004 و2005" ، سيباهان (إيران)، القوة الجوية (العراق)، ايه جي ام كي (أوزبكستان).
- المجموعة الرابعة: الهلال (السعودية) "وصيف النسخة الماضية، وبطل نسختي عامي 2019 و2021"، ناساجي مازانداران (إيران)، مومباي سيتي (الهند)، نافباهور (أوزبكستان).
- المجموعة الخامسة: بيرسيبوليس (إيران)، الدحيل (قطر)، الاستقلال (طاجيكستان)، النصر (السعودية).

شرق آسيا:

- المجموعة السادسة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، بانكوك يونايتد (تايلاند)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)، كيتشي (هونغ كونغ).
- المجموعة السابعة: يوكوهاما مارينوس (اليابان)، شاندونغ تايشان (الصين)، كايا ايلويلو (الفلبين)، اينشيون يونايتد (كوريا الجنوبية).
- المجموعة الثامنة: بوريرام يونايتد (تايلاند)، فينتفورت كوفو (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)، زيجيانغ (الصين).
- المجموعة التاسعة: أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، باثوم يونايتد (تايلاند).
- المجموعة العاشرة: ووهان ثري تاونز (الصين)، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، هانوي (فيتنام)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان) "حامل اللقب".
وتشهد النسخة 21 من البطولة بنظامها الحديث، الانتقال للمرة الأولى من موسم الربيع إلى الخريف، لتقام بالمواعيد الجديدة من فصل الخريف إلى الربيع، حيث تمتد مواعيد البطولة من شهر سبتمبر 2023 وحتى مايو 2024.
وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المراكز الأولى في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية في شهر فبراير وحتى أبريل من العام القادم، على أن تجري مباراتي الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2