سلطنة عمان وكوريا الجنوبية توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التحول الأخضر

سلطنة عمان وكوريا الجنوبية توقعان على مذكرة تفاهم في مجال التحول الأخضرتوقيع مذكرة التفاهم

عرب وعالم27-8-2023 | 14:19

وقعت سلطنة عُمان ممثلة ب وزارة الطاقة والمعادن مؤخراً بـ مسقط، على مذكرة تفاهم في مجال التحول الأخضر مع كوريا الجنوبية ممثلة بوزارة البيئة، انطلاقًا من العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين ورغبة منهما في تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في هذا المجال.

وقع على المذكرة من الجانب العماني المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، ومن الجانب الكوري هان هوا- جين وزيرة البيئة، وتهدف المذكرة إلى تحقيق فهم أفضل لسياسات وتقنيات التحول الأخضر وتشجيع وبحث أوجه التعاون المختلفة بين الجهات الحكومية والصناعية والمنظمات والمؤسسات البحثية لكلا البلدين، ودعم الجهود في المحافل المشتركة حول العالم لتسريع التعاون في مجال سياسات وتقنيات التحول الأخضر بينهما.

وتشجع المذكرة الجانبين على التعاون بينهما في مجالات وسياسات وبرامج التحول الأخضر وتقنيات مستدامة للبيئة في إنتاج وتخزين وتوصيل واستخدام الطاقة الخضراء وبناء القدرات للتجاوب مع أزمة المناخ والصناعات التي تسهم في التحول الأخضر وأنشطة البحث والتطوير بين الجهات المختصة في البلدين والتعليم والتوعية بشأن التحول الأخضر، كما يمكن إضافة مجالات تعاون أخرى من شأنها الإسهام في تشجيع التحول الأخضر.

وتعمل سلطنة عُمان بخطط استراتيجية للتحول في الطاقة للحد من انبعاثات الكربون وتحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغيّر المناخ والاستفادة من التكنولوجيا النظيفة وتنويع مصادر الطاقة تماشياً مع الخطوات المتخذة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050.

وتعمل وزارة الطاقة والمعادن على إقامة الشراكات المحلية والدولية التي تسهم في تحقيق توجهاتها نحو الطاقة الخضراء حسب الاستراتيجية الوطنية للانتقال المنظم إلى خطة الحياد الصفري، وبدأت فعليًّا في العمل على مشروعات الطاقة النظيفة من خلال إطلاق حزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2