"الصحفيين العرب" ينعي بكل حزن وأسى وفاة الكاتب اللبناني والصحفي الكبير طلال سلمان

"الصحفيين العرب" ينعي بكل حزن وأسى وفاة الكاتب اللبناني والصحفي الكبير طلال سلمانالصحفي طلال سلمان

عرب وعالم27-8-2023 | 15:58

نعى الاتحاد العام للصحفيين العرب، فقد الصحافة اللبنانية والعربية للكاتب الصحفي الكبير طلال سلمان مؤسس صحيفة السفير اللبنانية في عام 1974، وكانت صحيفة يومية حملت شعار "صوت الذين لا صوت لهم"، وعرفت بمواقفها المناصرة للقضايا العربية، لاسيما القضية الفلسطينية.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم الأحد، أن صحيفة "السفير" احتلت لسنوات طويلة مكانة كبيرة في لبنان ودول العالم العربي، كما كانت مرجعاً لكثيرين لتحليل وفهم ما يجري في لبنان والعالم العربي، حيث نجح مؤسسها "سلمان" في إجراء لقاءات مع العديد من الزعماء والقادة العرب.

وحظي طلال سلمان بتقدير كبير بين الإعلاميين والسياسيين والرأي العام، حتى بين الذين اختلف معهم في الرأي.

وأغلق طلال سلمان جريدة "السفير" في 4 يناير 2017، بسبب صعوبات مادية، وكانت ضربة كبيرة للإعلام اللبناني الذي عرف لعدة سنوات بتنوعه وحريته وشكل علامة فارقة بين الدول العربية الأخرى.

وكتب طلال سلمان بعد إغلاق صحيفة "السفير" عبر موقع حمل اسمه بعنوان "على الطريق"، كما صدرت له مؤلفات عدة منها "مع فتح والفدائيين" و"إلى أميرة اسمها بيروت" و"سقوط النظام العربي من فلسطين إلى العراق" و"هوامش في الثقافة والأدب والحب".. وغيرها.

وقال الاتحاد العام للصحفيين العرب إنه "إذ يعزي أسرة الفقيد العظيم، فإنه يدعو الله- عز وجل- أن يتغمده برحمته وينزله فسيح جناته"، متمنياً لأسرته الكريمة الصبر والسلوان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2