رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي: مزارع توشكى تروى من مياه النيل ويعمل بها 250 عاملا مدنيا

رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي: مزارع توشكى تروى من مياه النيل ويعمل بها 250 عاملا مدنياحصاد البلح

مصر27-8-2023 | 18:34

صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية اللواء أركان حرب، توفيق سامي توفيق، خلال جولة لـ"بوابة دار المعارف" في مزرعة توشكى، أن الشركة يعمل بها ما يزيد على 4 الآف مدني منهم 250 في مشروع توشكى، بجانب المئات من العمالة غير المباشرة، ومهن وصناعات مرتبطة بمشروعات الشركة الزراعية المنتشرة في ربوع مصر.

وأضاف، أن هناك الكثير من الشركات المدنية، التي تشارك الشركة في عملية التنفيذ، ونجاح المشروعات، فحجم الطرق وحجم التشييد والبناء مهول يفوق كل التوقعات، وهي عملية بدأت منذ 2015، كما قمنا بإنشاء مدن لسكن العمال.

ولم يتوقف عمل الشركة في شرق العوينات و توشكى فقط، بل تم استصلاح 10 الآف فدان بمنطقة سهل بركة بالفرافرة، واستصلاح مزرعة عين دالة على مساحة 12500 فدان عام 2018، والبدء في تنفيذ مشروع التمور لـ2.4 مليون نخلة على مساحة 37000 ألف فدان بـ توشكى ومن أشهر أنواع التمور التي تُزرع في توشكى (الزامبلي، والسكري، والمجدول، والبارحي، والجويز، والعويد، والشيشي، والسيوي، ونبتة سيف، وأبو معان)، وغيرهم، وجميعهم على أعلى مستوى من الجودة.

وأكد أن مزارع توشكى تُروى من مياه النيل عن طريق ترعة الشيخ زايد وليس بحيرة ناصر، أما مزارع الفرافرة و العوينات وعين دالة فتُروى من مياه جوفية نظراً للحرص الشديد على مياه النيل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2