بريطانيا.. تأجيل مئات الرحلات الجوية بسبب خلل فني في شبكة مراقبة حركة الطائرات

بريطانيا.. تأجيل مئات الرحلات الجوية بسبب خلل فني في شبكة مراقبة حركة الطائراتبريطانيا.. تأجيل مئات الرحلات الجوية بسبب خلل فني في شبكة مراقبة حركة الطائرات

عرب وعالم28-8-2023 | 17:29

شهدت الرحلات الجوية في مختلف أنحاء بريطانيا، اليوم الاثنين، تأخيرات هائلة أثرت على آلاف الركاب بسبب عطل فني في نظام مراقبة الحركة الجوية بالمملكة المتحدة.

وأشارت هيئة خدمات الملاحة الجوية البريطانية، في بيان نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية، إلى أن "المجال الجوي البريطاني تعرض لخلل فني"، موضحة أنها طبقت قيودًا على تدفق حركة الطائرات في الجو للحفاظ على معايير السلامة، كما تم إبلاغ الركاب على متن رحلات العودة إلى المملكة المتحدة بالأزمة.

وأضافت الهيئة: "يعمل المهندسون على إيجاد الخلل وإصلاحه، نحن نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا الخطأ"، موضحة أنه إلى أن يحل المهندسون هذه المشكلة، يتم إدخال خطط الطيران يدويًا لذلك ستستغرق الأمور وقتا أطول.

وأكدت الهيئة الحكومية البريطانية أن خبراءها يدرسون جميع الحلول الممكنة لتصحيح هذا الأمر في أسرع وقت ممكن، مشددة على أن الأولوية هي ضمان أمن وسلامة كل رحلة جوية في المملكة المتحدة وتقليل التأثير على الركاب بأكبر صورة ممكنة.

ونوهت صحيفة "الجارديان" بأن الخلل الفني تسبب في تأخير مئات الرحلات الجوية من وإلى المملكة المتحدة، مع تعرض آلاف الركاب لاضطرابات في المطارات، بل وتم إبلاغ بعض الركاب بأنهم قد يواجهون تأخيرات تصل إلى 12 ساعة.

وأضافت الصحيفة أنه وفقًا لمواقع تتبع الرحلات الجوية، لم يتمكن سوى عدد قليل من الطائرات من الإقلاع من مطار هيثرو في لندن، أكثر مطارات المملكة المتحدة ازدحامًا، منذ الساعة الحادية عشر صباحًا (بتوقيت لندن)، بينما تم تعليق الرحلات الجوية القصيرة من مغادرة مدرجات المطار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2