تحولت إلى إعصار .. العاصفة الاستوائية "إداليا" في طريقها إلى فلوريدا

تحولت إلى إعصار .. العاصفة الاستوائية "إداليا" في طريقها إلى فلوريداإداليا

عرب وعالم29-8-2023 | 03:40

يتوقع خبراء الأرصاد الأمريكيين أن تشتد قوة ال عاصفة الاستوائية "إداليا" لتتحول إلى إعصار، في طريقها نحو ولاية فلوريدا، التي تستعد لأول عاصفة كبيرة لها في موسم الأعاصير السنوي.

ومن المتوقع أن تصل ال عاصفة إلى اليابسة، يوم الأربعاء، ك إعصار كبير وتضرب ساحل الخليج، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وقال حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، إن إيداليا سيصل إلى الشاطئ في منطقة "بيج بيند" في فلوريدا، ومن الممكن أن تصبح إداليا، التي تحولت إلى عاصفة استوائية يوم الأحد، إعصارًا كبيرًا من الفئة الثالثة على الأقل قبل أن تصل إلى فلوريدا.

وقال خبراء الأرصاد إن ال عاصفة بعد ظهر الإثنين كانت تتجه شمالا في خليج المكسيك باتجاه غرب كوبا.

وأعلن ديسانتيس حالة الطوارئ في أكثر من 45 مقاطعة. وتعرض جزء كبير من ساحل الخليج، بما في ذلك خليج تامبا، لتحذير من ال إعصار يوم الاثنين. وصدرت أوامر لآلاف الأشخاص في المناطق المنخفضة بالإخلاء.

ويعد إداليا واحدًا من أولى الأعاصير الكبرى في موسم الأعاصير الأطلسية، والذي يستمر عادةً من يونيو إلى نوفمبر.

وكان من المقرر أن يضرب إيداليا فلوريدا بعد أقل من عام من ال إعصار إيان الذي خلف سلسلة من الدمار في الولاية وقتل ما لا يقل عن 140 شخصًا.

ومن المقرر أن تتعرض فلوريدا لفيضانات مفاجئة ورياح بقوة إعصار خطيرة تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2