مجلس التعاون يؤكد دعم الجهود الأممية لإنهاء الأزمة اليمنية

مجلس التعاون يؤكد دعم الجهود الأممية لإنهاء الأزمة اليمنيةمجلس التعاون يؤكد دعم الجهود الأممية لإنهاء الأزمة اليمنية

عرب وعالم31-8-2023 | 19:18

أكد الأمين العام ل مجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، حرص المجلس على مواصلة دعمه ومساندته لكل ما من شأنه تحقيق مصلحة الشعب اليمني.

وشدد البديوي، خلال لقائه وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك حسبما ذكرت "قناة الإخبارية" السعودية اليوم الخميس، على الموقف الثابت للمجلس بشأن دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، والجهود المبذولة بهدف تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في اليمن والاتصالات القائمة مع الأطراف اليمنية كافة لإحياء العملية السياسية، بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومُستدام في اليمن.

وثمّن الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار والتعافي والتنمية في المحافظات المحررة، وانطلاق عجلة التنمية في المناطق المحررة، وتمسكها بتجديد الهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن.

أضف تعليق